لشكر

لشكر يكشف أخيرا موقفه من تصويت شبيبته على “البوليساريو”

بعد واقعة تصويت شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي يقوده ادريس لشكر، على محسوبين على جبهة البوليساريو الانفصالية بمؤتمر ألبانيا قبل أيام، خرج المكتب السياسي ليحسم موقفه من خطوة وفد شبيبته.

واعتبر حزب لشكر في بيان له، عقب اجتماع مكتبه السياسي ليلة أمس الاثنين، المطالب التي وجهت له بطرد الوفد الذي صوت لصالح “البوليساريو” الانفصالية تدخل في إطار “حملات التشويش والتخوين التي كانت ومازالت، تستهدف الحزب، وقياداته وأطره، وذلك ابتداء من مؤتمر القمة الإفريقية في نيروبي ومرورا بمجالس الأممية الاشتراكية، خاصة منها في لشبونة ونيويورك ولواندا وأخيرا في مؤتمر الشبيبة الاشتراكية بتيرانا”.

وكلف الحزب حسب المصدر ذاته، شبيبته بالتداول داخل أجهزتها، من أجل تقييم كافة الوقائع المتعلقة بمشاركتها في المؤتمر المذكور، واتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات تخص أداءها الذاتي وعلاقاتها الخارجية، في إطار الاختيارات الاستراتيجية والتوجهات العامة للحزب.

واغتنم رفاق لشكر فرصة تقديم هذا التوضيح، ليشددوا على أن ”الحملات من هذا النوع لن تنال من عزيمتهم في مواصلة أداء واجب الدفاع عن الوحدة الترابية، والنضال بكل تفان واستقلالية”.

وكانت قضية تصويت شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي في مؤتمر ألبانيا، قد أثارت جدلا كبيرا، حيث خرجت عدة أصوات تطالب بضرورة اتخاذ إجراءات تأديبية في حق الوفد الذي مثل الحزب في هذا المؤتمر، فيما تعالت أصوات تنتقد إدريس لشكر، ومعه المكتب السياسي لكونه تأخر في اتخاذ موقف ضد هؤلاء.

إقرأ أيضا: تطورات في قضية تصويت اتحاديين لصالح شبيبة البوليساريو

اقرأ أيضا

منظمة غير حكومية تنتقد الجزائر بشأن النساء ضحايا الإنجاب القسري والعنف بمخيمات تندوف

نددت منظمة غير حكومية معتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بأوضاع النساء ضحايا شتى الانتهاكات من إنجاب قسري وعنف على يد “البوليساريو” في مخيمات تندوف، بينما تغض الجزائر الطرف عن هذه الممارسات.

صفعة للبوليساريو.. المدعية العامة بالمحكمة الأوروبية تُقر بشرعية اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري بين الرباط وبروكسيل

بات واضحاً اليوم أن الرواية المشروخة التي تروج لها "البوليساريو" والدعاية الإعلامية الجزائرية بشأن اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري؛ لم تعد تقنع أي أحد، فالحقائق والوقائع الجارية تؤكد ذلك، في المقابل يتعزز الموقف المغربي بل والأهم من ذلك يتم الإشادة بسمو مبادرة الحكم الذاتي لإنهاء النزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية.

السلطات المغربية

منظمة غير حكومية.. فوضى قانونية بمخيمات تندوف بعيدا عن الرقابة الدولية

نبهت منظمة غير حكومية، مقرها بجنيف، المجتمع الدولي إلى أن مخيمات تندوف بالجنوب الغربي للجزائر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *