هل تدخل إسرائيل على خط الغارات الجوية في سوريا؟

لمحت السلطات الإسرائيلية إلى احتمال شنها غارات جوية في سوريا إذا ما تعرضت لأي تهديد بالرغم من إشادتها بالتزام كل من قوات نظام الأسد والمعارضة السورية باتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل يومه الثاني على التوالي.

وفي تصريحاته اليوم الأحد، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالاتفاق الأمريكي الروسي الذي يقضي بوقف إطلاق النار بين قوات الأسد والمعارضة في عدد من المناطق السورية التي شملها الاتفاق، واصفا ذلك بـ “الأمر المهم من الناحية الإنسانية”.

وأضاف نتانياهو أن إسرائيل ترحب بالمساعي الدولية لتحقيق وقف لإطلاق نار حقيقي وطويل الأمد في سوريا، ويوقف القتل الذي تشهده هذه الأخيرة منذ سنوات، معتبرا ذلك بـ “الأمر المهم من الناحية الإنسانية”.

وبالرغم من ترحيبه الحذر، قال نتانياهو “من المهم أن يكون واضحا أن أي ترتيب في سوريا يجب أن يتضمن وقف أي سلوك عدواني إيراني تجاه إسرائيل من الأراضي السورية”، مضيفا “لن نوافق على إمداد حزب الله بأسلحة حديثة من سوريا إلى لبنان، ولن نوافق على تشكيل جبهة إرهابية ثانية في منطقة الجولان”.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي تحذيراته بـ “الخطوط الحمراء” التي وضعتها سلطاته والتي مازالت خطوطا حمراء، حسب قوله.

هذا وشنت إسرائيل مجموعة من الضربات الجوية في سوريا بغية إحباط ما قالت إنه عمليات لنقل السلاح لمسلحي حزب الله المدعومين من إيران، الذي يساندون قوات نظام بشار الأسد في سوريا.

إقرأ أيضا:عندما يعجز سلاح الجو الروسي عن الصيام في سوريا !!

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *