سفن “الناتو” تتجه نحو “بحر إيجة” لمواجهة مافيات تهريب البشر

قرر حلف شمال الأطلسي “الناتو” إرسال مجموعة من السفن إلى بحر “إيجة” وذلك في إطار الجهود الدولية للحد من ظاهرة “تهريب البشر”.

وحسب ما أشارت إليه منابر إعلامية غربية، أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس، أن الحلف بصدد إرسال مجموعة من السفن تحت إشراف القوات الألمانية، إلى بحر “إيجة” الذي يعرف من فترة، نشاطا متزايدا لمافيات تهريب البشر نحو التراب الأوروبي.

وفي نفس السياق، أضاف ستولتنبرغ أن الحلف سيساهم في التصدي لظاهرة تهريب البشر، خاصة مع تزايد تدفقات اللاجئين على دول الاتحاد الأوربي، والأمر الذي أصبح يثقل كاهل عدد من الدول على رأسها ألمانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أبرم اتفاقية مع السلطات التركية بخصوص تقديم الأخيرة الدعم في الحد من تدفقات طالبي اللجوء على دول الاتحاد، وذلك مقابل حزمة من الامتيازات، لعل أهمها إلغاء تأشيرة دخول الاتحاد لصالح المواطنين الأتراك إضافة إلى إعادة مناقشة ملف حصول تركيا على عضوية داخل التكتل الأوروبي.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية التركي: لصبر أنقرة على موسكو حدود

على خلفية حادث إطلاق المدمرة الروسية النار على سفينة صيد تركية في بحر إيجة، أكد مولود جاوش أوغلو، وزير الخارجية التركي، أن لصبر تركيا حدودا، يجب على موسكو عدم تخطيها.

مدمرة روسية تطلق النار على سفينة تركية ببحر إيجة

قامت السلطات الروسية، اليوم الأحد باستدعاء الملحق العسكري التركي، وذلك بعد أن أطلقت سفينة روسية النار في وجه سفينة صيد تركية على مستوى بحر إيجة.

الميليشيات الليبية

هل يعيد”الناتو” عجلة التاريخ إلى الوراء في ليبيا؟

إن إصرار الأطراف الليبية على التمديد "غير المباشر" لأمد الصراع داخل البلاد، بات يهدد مصالح دول الشمال حسب تأكيدات هاته الأخيرة، ما دفعها إلى اعتماد لغة التهديد من أجل الدفع بعجلة الحوار إلى الأمام، في وقت يتساءل الكثيرون عن مستقبل ليبيا في ظل سياق مشحون بالصراعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *