مجلس الأمن الدولي: سنتخذ إجراءات قاسية ضد كوريا الشمالية

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي7 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس الأمن الدولي: سنتخذ إجراءات قاسية ضد كوريا الشمالية

عبر حلف شمال الأطلسي “الناتو” عن استنكاره من التجربة الجديدة التي قامت بها كوريا الشمالية وأعلنت عنها صباح اليوم الأحد، داعيا الأخيرة إلى وقف “التهديد بتقنية الصواريخ الباليستية” أو اية صواريخ تعمل عبر هذه التقنية.

وحسب ما أفادت به مواقع إخبارية، طالب الأمين العام لحلف الناتو” ينس ستولتنبرغ كوريا الشمالية بوقف محاولاتها الاستفزازية، والتي جاءت نتيجة لإطلاقها صاروخا جديدا فجر اليوم الأحد والذي قالت أنه ساعد على “تثبيت قمرها الاصطناعي في مداره”، الأمر الذي شككت فيه عدد من الدول على رأسها واشنطن.

 واعتبر حلف شمال الأطلسي تجربة كوريا الشماليةاستفزازا لباقي الدول، وانتهاكا صريحا لمجمل قرارات مجلس الأمن الدولي.

وإلى جانب حلف “الناتو”، أدانت عدة دول والمنظمات تجربة كوريا الشمالية، حيث أكد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن ما أقدمت عليه كوريا الشمالية يعد انتهاكا متعمدا لقرار مجلس الأمن، في وقت قالت وزارة الخارجية الروسية أن التجربة الكورية الشمالية يجب أن تقابل بـ “الاحتجاج الصارم” نظرا لتجاهلها مرة أخرى القوانين الدولية التي تدخل في هذا الباب.

هذا وأوضح مجلس الأمن الدولي أنه سيقابل تجارب بيونغ يانغ بجملة من “الإجراءات القاسية والمهمة”.

إقرأ أيضا:واشطن تشكك في رواية كوريا الشمالية حول تجربة القنبلة الهيدروجينية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق