رئيس الوزراء الفرنسي السابق يدعو لرفع العقوبات على روسيا

أشار رئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا فيون إلى ضرورة رفع الاتحاد الأوروبي العقوبات الاقتصادية التي فرضها على روسيا.

وفي تصريحاته لجريدة “لو موند” الفرنسية، أكد فيون أنه “من غير الممكن شن حرب سوية ضد تنظيم الدولة وفي الوقت ذاته، أحد الأطراف يفرض عقوبات على الآخر”.

وفي ذات الإطار، أضاف رئيس الوزراء السابق أن ” رفع العقوبات أمر ضروري، ويجب علينا وضع نهاية للحرب الباردة والعقيمة بين روسيا والاتحاد الأوروبي بحيث لا يمكننا أن نحارب سوية في سوريا، وفي الوقت ذاته نحافظ على العقوبات المفروضة”

هذا وأقدمت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات اقتصادية على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وفي المقابل، أعلنت الحكومة الروسية اتخاذ إجراءات مضادة كان على رأسها منع دخول البضائع القادمة من الدول التي فرضت عليها العقوبات الاقتصادية.

إقرأ أيضا:واشنطن تضغط على الأوروبيين لتشديد العقوبات على روسيا

اقرأ أيضا

من قلب الجزائر.. الولايات المتحدة تعبر عن استيائها لطول أمد نزاع الصحراء

بات من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية غير راضية عن استمرار النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وتعنت أبرز أطراف النزاع وهي الجزائر في الانخراط بجدية ضمن "الموائد المستديرة".

الولايات المتحدة تدعم المغرب بأكثر من 12 مليون دولار لإعادة إعمار الحوز

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حوالي 12.6 مليون دولار لدعم جهود المغرب الواسعة للتعافي من آثار الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز.

بمراكش.. انعقاد الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار مبادرة مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل

انطلقت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع السياسي الإفريقي في إطار المبادرة الأمنية لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وذلك بمبادرة من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *