نقص الحركة يهدد حياة المرأة بعد الثلاثين

 

حذّر اختصاصي أمراض القلب نوربرت سميتاك من أن عدم ممارسة الأنشطة الحركية على نحو كاف يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء بدءاً من عمر 30 عاماً.

ويستند سميتاك، رئيس الرابطة الألمانية لاختصاصي أمراض القلب، في ذلك إلى نتائج دراسة حديثة أثبتت أن نقص ممارسة الأنشطة الحركية يعد أكبر عامل خطورة لإصابة النساء في هذه الفئة العمرية بهذه الأمراض، بينما يعد التدخين وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم أكبر العوامل المؤدية لمواجهة المرأة الأقل من 30 عاماً لهذا الخطر.

وللوقاية ينصح الطبيب النساء بدءاً من عمر 30 عاماً بممارسة الأنشطة الحركية بمعدل تحميل متوسط لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعياً، بمعدل 3 وحدات رياضية تستغرق كل منها 50 دقيقة أو بمعدل 6 وحدات تستغرق كل منها 25 دقيقة.

وأردف سميتاك أن المشي والسباحة والغولف أو حتى القيام بأعمال الحديقة يتناسب جيداً مع هذا الغرض، مؤكداً أنه من الأفضل أن تحافظ المرأة أيضاً على معدل الوزن الطبيعي لديها وكذلك معدلات ضغط الدم الطبيعية مع الإقلاع عن التدخين.

اقرأ أيضا

منطقة القبايل

تقارير.. أكثر من 5100 جزائري بالخارج يخضعون للمراقبة والمطاردة من قبل أجهزة مخابرات الكابرانات

عزز النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، وعلى بعد أربعة أشهر من تنظيم الانتخابات الرئاسية المبكرة، أنظمة المراقبة الواسعة للنشطاء أو الحركات المعارضة للسياسة الفاشلة للكبارانات، التي يمكن أن تشكل معارضة لأجنداته الخبيثة.

الكعبي يدخل تاريخ المسابقات الأوروبية وعدلي يقترب من نهائي “اليوروباليغ “

شهدت السهرة الأوروبية لليلة أمس الخميس، تألقا مغربيا لافتا وغير مسبوق. وتألق بشكل لافت الدولي …

news_1710968362

أولمبياد باريس 2024.. اكتمال مجموعة المنتخب الوطني الأولمبي

تعرف المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، يوم أمس الخميس، على منافسه الأخير في دور مجموعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *