رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

تونس..التعديل الوزاري يطيح بعدد من الوزراء من حكومة الصيد

عرفت الحكومة التونسية، تعديلا وزاريا واسعا شمل مجموعة من الوزارات على راسها وزارة العدل والخارجية والداخلية.

ووفق وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أجرى رئيس الحكومة الحبيب الصيد، اليوم الأربعاء تعديلا وزاريا هم كلا من وزارة العدل والداخلية والخارجية والشؤون الدينية والشؤون المحلية والشؤون الاجتماعية والثقافة والطاقة والمناجم، إضافة إلى وزارة التجارة والنقل والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان ووزارة الوظيفة العمومية والحكومة ومكافحة الفساد.

ونصب الصيد الهادي المجدوب خلفا لوزير الداخلية السابق محمد الناجم الغرسلي، فيما تقلد خميس الجيناوي منصب وزير الشؤون الخارجية خلفا للطيب البكوش، بعد أن كان مستشارا لدى رئيس الجمهورية مكلفا بالشؤون الدبلوماسية.

هذا ومن المرتقب أن سيقوم أعضاء الحكومة الجدد بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي خلال الساعات القادمة في قصر الرئاسة.

إقرأ أيضا:تونس.. من “التأسيسي” الصاخب إلى البرلمان الساكن

اقرأ أيضا

بتعليمات ملكية.. وزير الداخلية يترأس اجتماعين بعمالتي إقليمي الحوز وتارودانت

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، زوال اليوم الأحد، اجتماعين بعمالتي إقليم الحوز وإقليم تارودانت، بحضور عمال الأقاليم الأكثر تضررا من الهزة الأرضية، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية ومنتخبين بالأقاليم المعنية.

ملف "حزب التحرير"

تونس: الحكومة تحيل ملف “حزب التحرير” على المحكمة العسكرية

ذكرت مواقع إخبارية أن الحكومة التونسية قررت اليوم الأربعاء إحالة ملف "حزب التحرير" ، الحزب الإسلامي المتشدد ، على المحكمة العسكرية.

تونس الكارثة

الشاهد يكشف عن الحكومة التونسية الجديدة في غضون أيام

من المنتظر أن ترى الحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد منتصف شهر غشت الجاري بحسب ما ذكره موقع "بيزنس نيوز" التونسي الناطق بالفرنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *