الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أوباما يصفع البوليساريو والجزائر ويقف إلى جانب المغرب

صادق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أول أمس الخميس، على الميزانية الأمريكية، التي تتضمن الموافقة على المساعدات المقدمة للمغرب للسنة الحالية، والتي تشمل كامل ترابه بما فيها الأقاليم الجنوبية، ليوجه بذلك صفعة قوية للبوليساريو والجزائر، اللتان راهنتا على معارضة أوباما لشمول المساعدات للصحراء المغربية.

وأكدت الميزانية الأمريكية لسنة 2016، على أن المساعدات المالية الممنوحة من طرف الولايات المتحدة للمغرب، سوف تغطي كافة ترابه الوطني، وجدد من خلالها الرئيس الأمريكي دعوته لتجديد المساعدات الأمريكية الممنوحة إلى المغرب وجعلها تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقد صادق أوباما على تقرير الميزانية الذي رفعه إليه الكونغرس الأمريكي، تزامنا مع دعوة كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية، جون كيري، مؤخرا إلى العمل من أجل حل سياسي مقبول لإنهاء مشكل الصحراء، تماشيا مع السياسة الأمريكية الداعمة لمقترح الذي اقترحه المغرب.

إقرأ أيضا: هل أصبحت سياسة دعم البوليساريو محط انتقاد الساسة الجزائريين؟

اقرأ أيضا

التعاون العسكري في صلب مباحثات بين لوديي ووفد من الكونغرس الأمريكي

 تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الجمعة بمقر هذه الإدارة، وفدا من البرلمانيين بالكونغرس الأمريكي،

الكونغرس الأمريكي

المغرب ينتقد الكونغرس الأمريكي بعد تمريره لقانون يسمح بمقاضاة السعودية

عقب مصادقة الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب”، أكدت المملكة المغربية أن “استهداف وتشويه سمعة دول صديقة للولايات المتحدة.

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة خصمته كلينتون!!

ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش بمساعدة منافسته هيلاري كلينتون، بعد أن أشاعا الفوضى في الشرق الأوسط. اتهام يضاف إلى سلسلة تصريحات مثيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *