وكالة الأمن القومي بالولايات المتحدة

صحيفة أمريكية تفجر قضية تجسس الولايات المتحدة على إسرائيل

بعد أن كانت قد تفجرت قضية تجسس الولايات المتحدة على حلفائها، وفي مقدمتهم فرنسا وألمانيا، عاد القضية لتطفو على السطح مجددا هذه المرة مع إسرائيل.
وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن واشنطن قامت بمراقبة اتصالات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرغم من تعهدها بالحد من تجسسها على حلفائها.
هذا وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنها راسلت البيت الأبيض من أجل التعليق على الموضوع، حيث لم تقم بتأكيد الخبر أو نفيه.
كما اتصلت الوكالة الفرنسية بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي رفض التعليق على الموضوع.
وصرح متحدث باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تقوم بجمع معلومات عن أطراف خارجية إلا في حالة وجود مصلحة محددة مرتبطة بالأمن القومي الأمريكي، وأن ذلك ينطبق على المواطنين العاديين كما ينطبق على قادة الدول.

إقرأ أيضا: التجسس عامل أساسي في صنع القرار رغم إدانته

اقرأ أيضا

التجسس

تجسست على هاتف زوجها والنتيجة..دفع غرامة والترحيل من البلاد

هاتف بكلمة سر...من أكثر الأمور التي تدفع المرأة إلى التساؤل عما يخفيه زوجها وراء كلمة السر، ما يدفعها في كثير من الأحيان إلى محاول التجسس على الهاتف وخرق خصوصية الزوج، فعل قد يجرها إلى المحاكم كما حدث مع امرأة في الإمارات.

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

أحرار الشام

رفض غربي لوصم ” أحرار الشام ” و”جيش الإسلام” بالإرهاب

قابلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا الطلب الذي تقدمت به روسيا بخصوص إدراج فصيلين سوريين معارضين على القائمة السوداء للمنظمات "الإرهابية" واستبعادهم من مباحثات السلام السورية، بالرفض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *