رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

داوود أوغلو : أسلوب الرئيس الروسي لا يليق برجل دولة

على خلفية التوتر الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين موسكو وأنقرة، أشار رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أغلو، أن بلاده على استعداد لإجراء لقاءات مع الجانب الروسي، إلا انها لن تسمح بأن يملى عليها أي شيء.
وفي تصريحاته اليوم السبت، علق أغلو على الاتهامات التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يومين إلى تركيا، مشيرا إلى أن “هذا الأسلوب لا يليق برجل دولة”.
وفي نفس الإطار، أوضح أوغلو بالقول ” أعلنت أنقرة مرارًا تطبيق قواعد الاشتباك، عندما يتعلق الأمر بأمن حدودها، لذا لا يحق لأي جهة أن تطالبنا بتقديم تنازلات بهذا الصدد”.
وأكد رئيس الوزراء التركي أن تركيا لن تتراجع عن سياسة الدفاع عن أمن حدودها مستقبلا، مضيفا ” روسيا تفرض عقوبات اقتصادية ضدنا، ونستغرب ذلك، حيث أن هذه العقوبات لا تتوافق مع مفاهيم دولة كبيرة”.
وفي إطار مواز، علق أغلو على الأزمة التركية العراقية، بالإشارة إلى أن تركيا ستستمر في حماية الوحدة العراقية، وسلامة أراضيها، ولن تتراجع عن موقفها بخصوص الدفاع عن وحدة دول الجوار وتطهير المنطقة من المنظمات الإرهابية، حتى لو تخلى الجميع عن ذلك.

إقرأ أيضا: الأزمة الروسية التركية تتصاعد..وأردوغان يرفع سقف التحدي

اقرأ أيضا

رئاسة الحكومة

في خطبة وداع.. أوغلو يقدم استقالته رسميا من رئاسة الحكومة التركية

أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو اليوم الخميس، رسميا عدم ترشحه لمنصب رئيس الحزب في المؤتمر الاستثنائي الذي دعا إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم، ما يعني أن أوغلو خسر بشكل تلقائي منصبه كرئيس للوزراء.

أوغلو

هل تقود “خيانة أردوغان” داود أوغلو إلى التنحي؟

أفادت بعض المصادر في رئاسة الوزراء التركية أمس الأربعاء، أن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو يعتزم تقديم استقالته من منصبه بعد خلاف مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ترامب

بعد ثناء بوتين عليه..ترامب يغازل روسيا

بعد أن أثنى عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمغازلة روسيا بالتأكيد على أن بلاده ستكون لها علاقات ممتازة مع موسكو إن انتخب رئيسا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *