العلماء يبتكرون عقارا مضادا للشيخوخة

ابتكر العلماء مستحضرا طبيا مضادا للشيخوخة يطيل عمر الإنسان الى 120 سنة.

وسيبدأ العلماء باختبار هذا المستحضر التي يحتوي على مادة ميتفورمين metformin التي تستخدم في إطالة عمر الحيوانات، وينوي الخبراء اختبارها على البشر.
تستخدم مادة المتفورمين في انتاج المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج مرض السكري، حيث تبين انها ترفع نسبة الأوكسجين في انسجة الخلايا مما يزيد من متانتها وإطالة عمرها.
ويقول المبتكرون، ان الشخص الذي سيستخدم هذا المستحضر وهو في عمر 70 سنة، سيشعر بأن عمره لا يزيد عن 50 سنة. لذلك إذا اجتاز المستحضر الاختبارات بنجاح فسيكون هذا اختراقاً هائلاً في علم الشيخوخة. أي عمليا لن يقضي الأطباء وقتهم في علاج أمراض مثل السرطان والسكري والخرف، بل يتحولون الى علاج شيخوخة الجسم.
يقول البروفيسور غوردون ليتغو من اسكتلندا، إذا ركزنا على تبطيء الشيخوخة فإننا في الوقت نفسه نؤخر الإصابة بعدد من أمراض الشيخوخة. ان هذا لثورة حقيقية. فمنذ 25 سنة وانا ادرس عمليات الشيخوخة، وكنت الى فترة قريبة اعتقد بأن اختبار مثل هذا المستحضر على البشر أمر لا معنى له. ولكن الآن اتضح ان هذا يجب ان يتم.
ستبدأ اختبارات المستحضر في شتاء 2016 في الولايات المتحدة، وحاليا نبحث عن مصدر لتمويل العملية لاختباره على 3000 متطوع اعمارهم 70-80 سنة يعانون من امراض الشيخوخة واحتمال اصابتهم بالسرطان.

إقرأ أيضا: انتبهي!! هذه العلامات تشير إلى الشيخوخة

اقرأ أيضا

المصابين بالسرطان

تقنية جديدة قد تجنب المصابين بالسرطان العمليات الجرحية

توصل فريق من الباحثين إلى أن استخدام المسح الإشعاعي بدل المشط، من شأنه أن يجنب مئات الآلاف من المصابين بالسرطان إجراء العمليات الجراحية التي تحدد ما إذا كان الورم قد اختفى.

محاربة الشيخوخة

هل يتمكن العلم من محاربة الشيخوخة مستقبلا؟

على ما يبدو بدأ العلم الحديث يقترب من تحقيق أحد أهدافه، اكتشاف "إكسير الشباب"، حيث توصل العلماء مؤخرا إلى مستخلص نباتي يعمل على إبطاء تقدم الخلايا العمر ما من شأنه أن يساعد على محاربة الشيخوخة وآثارها على صحة الإنسان.

الشامبانزي

غريب..قرود الشامبانزي تمارس طقوسا تعبدية!!

اكتشف فريق من العلماء مؤخرا أن مجموعة قرود من فصيلة الشامبانزي تقوم بسلوك غريب مشابه إلى حد كبير للطقوس التعبدية، ما سيمكن من معرفة المزيد عن هذه الفصيلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *