الحموشي

المخابرات المغربية تكشف مخططا إرهابيا كاد يضرب برشلونة!

شاركت المخابرات المغربية، في عمليات ميدانية في محيط برشلونة الإسبانية، لتفكيك شبكة ارهابية تخطط لتنفيد هجمات مماثلة لتلك التي عرفت باريس منتصف الشهر الماضي.

وقالت جريدة “الصباح” ضمن عددها ليوم الثلاثاء، إن خارطة تحركات مشبوهة تسلمتها السلطات الأمنية الإسبانية، من نظيرتها المغربية كانت وراء رفع حالة التأهب في جهة كاتالونيا، خاصة في المدن القريبة من الحدود الفرنسية.

وحسب المصدر ذاته، فقد تضمنت الخارطة معلومات دقيقة عن تحركات خليتين منفصلتين، ينتقل أعضاء الأولى بين فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، في حين تنشط الثانية بين ضواحي برشلونة والشمال المغربي، كاشفة النقاب عن تجنيد الآلاف من الجهاديين الهاربين من قصف طائرات التحالف لمواقع تنظيم الدولة الإسلامي بالعراق والشام.

وأوضحت اليومية بأن عددا من الجهاديين، الذين تم رصدهم بفضل التنسيق بين الأجهزة الاستخباراتية في البلدين يحملون الجنسية الإسبانية ومن أصول مغربية، مرجحة أن تكون المعلومات المغربية وراء التحذيرات التي أطلقها خورخي فرناديز دياز، وزير الداخلية الإسباني، عندما دق ناقوس الخطر، أن برشلونة مهددة بمخاطر عالية لوقوع هجوم إرهابي.

إقرأ أيضا: المغرب واسبانيا.. التعاون في إعداد الأئمة ضروري لمواجهة الإرهاب

اقرأ أيضا

تفكيك خلية إرهابية جديدة في المغرب كانت تخطط لسلسلة من الاعتداءات النوعية

خلية إرهابية جديدة تتكون من أربعة أشخاص، تم الكشف عنها اليوم من طرف وزارة الداخلية، كان أفرادها لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

خلية

تفكيك خلية من 7 أفراد خططت للالتحاق بـ”داعش” بمساعدة البوليساريو

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية على صلة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، تتكون من 7 متطرفين ينشطون بمدن مراكش والعيون وبوجدور.

تونس تفكك أكثر من 1300 خلية إرهابية خلال السنة الجارية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية وليد الوقيني أن سلطات بلاده تمكنت خلال السنة الجارية، من تفكيك ما يفوق 1300 خلية إرهابية، والتي تنشط أغلبها في مجال تمويل الجماعات الإرهابية إضافة إلى استقطاب الشباب إلى صفوفها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *