الداودي: الاحتجاجات صارت من الماضي والجامعة المغربية مقبلة على مشاريع ضخمة

قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إن احتجاجات الطلبة الأطباء صارت من الماضي والجامعة المغربية مقبلة على مشاريع ضخمة في المستقبل القريب.

وكشف الداودي في تصريح خص به ”مشاهد24”، أن هذه المشاريع تهم بالخصوص مجال البحث العلمي من خلال شراكات وتعاون بين الوزارة وقطاعات عديدة، بالإضافة إلى توفير عدد معقول من المنح لتمكين الطلبة من متابعة دراساتهم الجامعية بالخارج.

وعبر في الوقت ذاته عن ارتياحه لتجاوز أزمة ملف الطلبة الأطباء، بفضل المقاربة التواصلية التي نهجتها الحكومة، قائلا” عشنا مرحلة صعبة والآن الحمد لله عادت المياه إلى مجاريها والكل منكب على التحصيل.

ولفت الوزير الانتباه إلى أن المغرب أخذ موقعه في المنطقة ويثبت في كل مرة قدرته على تجاوز المشاكل التي تواجهه بعقلانية، والدليل على ذلك طي صفحة ملف الطلبة الأطباء بفضل التواصل والتحاور بين الأطراف المعنية.

اقرأ أيضا

الداودي: الجامعة غير معنية بالعنف وحصاد أولى بالرد

لم يتمالك لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر نفسه، حينما سئل في حلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين اليوم (الثلاثاء)، عن أسباب عودة العنف للجامعات المغربية، إذ انتفض قائلا ''الجامعات غير معنية بهادشي وكنتو تعيطو على وزير الداخلية ماشي عليا أنا''.

الماستر

العنف الجامعي يضع الداودي في قفص المساءلة بالبرلمان

وجه عبد الله بوانو، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا آنيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، لمساءلته حول الإجراءات التي اتخذها وزارته من أجل الحد من ظاهرة العنف بالجامعات المغربية وحماية المسار العلمي للطالب المغربي.

إلى متى ستستمر الجامعات المغربية تسبح في الدماء؟

على الرغم من صدور قرار مشترك بواسطة منشور وقعه إلى جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، وزير الداخلية محمد حصاد، والذي يسمح للسلطات الأمنية بالتدخل في الجامعات، في حال وجود تهديدات لحياة الطلبة، وأنه من حق الأمن التدخل في الجامعات لحماية الأرواح والممتلكات، إلا أن الكثير من الدماء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *