موازين

هذه أسعار تذاكر القطار لسنة 2016

ستشهد أسعار تذاكر القطار ارتفاعا، بسبب الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة في بداية 2016، حيث ينتظر أن تبلغ الزيادة في التذاكر الخاصة بالرحلة بين الرباط والدار البيضاء درهمين.

وحسب ما أوردته صحيفة “أخبار اليوم” في عددها ليوم الأربعاء، فإن الحكومة عازمة على الزيادة في أسعار تذاكر القطارات ابتداء من فاتح يناير القادم، رغم اعتراض عدد من النواب البرلمانيين، الذين يرون أن هذه الزيادة تشكل ضربا للقدرة الشرائية لـ40 مليون مغربي يتستتقلون القطار سنويا

وستعرف تذاكر المسافات الطويلة في القطارات زيادات تقارب 5 دراهم، إذ سترتفع تذكرة الرحلة بين البيضاء ومراكش إلى 95 درهما، بعدما كانت محددة في 90 درهما. بينما سترتفع تذكرة الرحلة ما بين وجدة والدار البيضاء إلى حوالي 216 درهما، أي بزيادة تصل إلى 11 درهما عن السعر الحالي.

اقرأ أيضا

الشراكة الصينية المغربية

يهم مستعملي القطار..تخفيضات وامتيازات احتفالا بالسنة الجديدة

قرر المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمناسبة احتفالات رأس السنة إجراء تخفيضات تصل إلى 50 في المائة على أسعار البطاقات السنوية شباب” و”أسرتي” و”ويكاند” و”حكمة” و”26-59 سنة''.

بروتوكولا اتفاق لإتمام مشاريع السكك الحديدية والماء والكهرباء في المغرب

جرى اليم الجمعة في الرباط، التوقيع على بروتوكولي اتفاق سيسمح بموجبهما للمكتب الوطني للسسكك الحديدية والمكتب الوطني للكهرباء بإتمام مشاريعهما المبرمجة.

قطار محمّل بالكنوز في نفقٍ ببولندا.. حقيقة أم أسطورة؟

ادَّعا شخصان في بولندا أنهما عثرا على قطار للجيش النازي الألماني يكتنفه الغموض منذ ذيوع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *