الطلبة الأطباء يصوتون اليوم للتراجع أو التصعيد

يدخل ملف الطلبة الأطباء الذي عرف مدا وجزرا منذ مسودة الوزير الحسين الوردي حول الخدمة الصحية الوطنية، مرحلة جديدة سيتم خلالها تحديد ما إذا كانت ستعود الأمور إلى نصابها أو سيستمر موسم الاحتجاج.

إذ قصد الطلبة الأطباء اليوم (الاثنين) كليات المملكة للتصويت على قرار التوقيع على التزام مكتوب وبالتالي استئناف الدراسة أو التصعيد الذي يجعلهم قاب قوسين من السنة البيضاء.

أطباء6

ووفق مصادر من التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، فإن جموعا عامة استثنائية عقدت بكليات الطب العام وطب الأسنان بالمملكة للتصويت بقبول التراجع عن الاحتجاجات أو رفضه.

ويسود تخوف بين صفوف الطلبة الأطباء من تصويت الأطباء المقيمين والداخليين بالرفض، لأن ذلك سيؤزم الوضع في الوقت الذي كانت تظهر فيه بوادر انفراج هذا الملف بعد اللقاء مع عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة.

إقرأ أيضا: ملف الأطباء..هل يدخل الاثنين المقبل مرحلة جديدة؟

اقرأ أيضا

مخاريق

في حضرة الوردي وبنعبد الله مخاريق ”قصف” الحكومة ووصفها بالابتلاء

رغم أنهما كانا في مقدمة الحاضرين للاحتفالية السنوية التي تقيمها نقابته بمناسبة عيد الشغل، وجه الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، سيلا من الانتقادات لحكومة بن كيران، في حضرة الوزيرين نبيل بنعبد الله والحسين الوردي. ليس ذلك فحسب بل إنه قال بأعلى صوت أمام حشد من العمال، ''هذه حكومة ابتلي بها المغاربة''.

مستشفى محمد الخامس بمكناس

الوردي يدخل على خط الاعتداء على مستشفى مكناس

دخلت وزارة الصحة على خط الاعتداء الذي طال مستشفى محمد الخامس بمكناس قبل أيام، حيث شجبته ووصفته بالعمل الإجرامي الشنيع في بلاغ لها.

قانون المساعدة الطبية على الإنجاب

عقوبات مشددة تنتظر المتلاعبين ب”نسل المغاربة”

تضمن مشروع قانون المساعدة الطبية على الإنجاب الذي ينتظر أن تصادق عليه الحكومة، عقوبات مشددة في حق كل المتلاعبين بأمشاج ولواقح المغاربة وخصوصا المهنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *