العدالة والتنمية ”يحتكم” إلى حصاد بخصوص أحد أفراد الجالية!!

في خطوة أثارت الكثير من الاستغراب، وجه حزب العدالة والتنمية بإقليم الرحامنة، رسالة طعن إلى وزير الداخلية في أحد أعضائه بالمجلس البلدي لسيدي بوعثمان، يطالبه من خلالها بتجريده من صفة نائب لرئيس المجلس.

وحسب المراسلة التي حصل “مشاهد24” على نسخة منها، فإن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية، طعنت في عضوها رحال مفيد الذي يشغل حاليا نائبا ثالثا لرئيس بلدية سيدي بوعثمان، مطالبة وزارة الداخلية بتفعيل المادة 69 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات والتي تنص على عدم تعيين أحد أعضاء الجالية بمنصب النيابة في المجلس.

وكشفت المراسلة ذاتها، أن العضو رحال مفيد قد أدلى ملف ترشحه في الاستحقاقات الانتخابية بسجل عدلي من الإدارة الفرنسية.

وتأتي هذه الواقعة الغريبة من نوعها بحسب مصادر “مشاهد24” إلى كون الحزب يعيش على وقع خلاف حاد منذ الانتخابات الماضية، حيث رفضت الأمانة الإقليمية للحزب بالرحامنة تزكية الرئيس السابق للترشح للرئاسة وزكت عضوا آخر ما أدى إلى انقسام في صفوفها، جعل ستة أعضاء ضمنهم العضو المطعون فيه يتحالفون مع حزب التجمع الوطني للأحرار فيما فضل عضوين آخرين الإصطفاف في المعارضة.

إقرأ أيضا: برلمانيو العدالة والتنمية يبحثون عن خليفة حامي الدين بمجلس المستشارين

اقرأ أيضا

بتعليمات ملكية.. وزير الداخلية يترأس اجتماعين بعمالتي إقليمي الحوز وتارودانت

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، زوال اليوم الأحد، اجتماعين بعمالتي إقليم الحوز وإقليم تارودانت، بحضور عمال الأقاليم الأكثر تضررا من الهزة الأرضية، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الأمنية والمصالح الخارجية ومنتخبين بالأقاليم المعنية.

نسبة النمو

نسبة النمو.. ورقة أرقت بن كيران ويلعبها خصومه في الانتخابات

في وقت صارت فيه جميع الأحزاب تتسابق نحو محطة السابع أكتوبر، حضرت ورقة نسبة النمو في أغلب البرامج الانتخابية، حيث تعهد كل من جهته برفعها بنسب متفاوتة.

القباج

الداخلية ترفض ترشيح السلفي القباج.. والأخير يراسل الملك

بعدما تعالت الأصوات الحقوقية الرافضة لترشيح السلفي حماد القباج لانتخابات السابع أكتوبر، بدعوى كونه صاحب أفكار متطرفة، سارت وزارة الداخلية على نفس المنوال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *