مخيمات تيندوف..اندلاع انتفاضة بمخيم العيون وإصابة الوالي

اندلعت أمس أول حركة ” انتفاضية” في مخيم ” العيون” بتيندوف، أفقدت القوات العمومية سيطرتها على المخيمات، ماجعلها تعلن حالة الطواريء، وتطالب بإرسال تعزيزات أمنية أخرى، إلى المخيم.
وعلمت يومية ” صحيفة الناس”، التي نشرت الخبر في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن والي المنطقة في مخيمات تيندوف قد أصيب بجروح، كما أحرق مقر الولاية.
وفي السياق ذاته، أعلن “شباب التغيير”، المناهضون لمسؤولي جبهة البوليساريو، عن تأسيس جناحهم المسلح بعد سلسلة من الوقفات السلمية، أمام مقر الجبهة للمطالبة برحيل عبد العزيز المراكشي، ومسؤولين في الجبهة، بعد اتهامهم بالفساد والاتجار في قضايا المحتجزين في المخيمات.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

هل تستطيع الجزائر الحفاظ على الدعم الأفريقي للبوليساريو و”جمهورية تندوف”؟!

لم تكن العاصمة الكينية نيروبي -ولن تكون- العاصمة الأفريقية الأخيرة التي يطير إليها وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، في إطار سعي نظامه المحموم للحفاظ على ما تبقى من دعم شكلي لمرتزقة البوليساريو، و "جمهورية تندوف" التي ترعاها الجزائر.

منظمة غير حكومية تنتقد الجزائر بشأن النساء ضحايا الإنجاب القسري والعنف بمخيمات تندوف

نددت منظمة غير حكومية معتمدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بأوضاع النساء ضحايا شتى الانتهاكات من إنجاب قسري وعنف على يد “البوليساريو” في مخيمات تندوف، بينما تغض الجزائر الطرف عن هذه الممارسات.

صفعة للبوليساريو.. المدعية العامة بالمحكمة الأوروبية تُقر بشرعية اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري بين الرباط وبروكسيل

بات واضحاً اليوم أن الرواية المشروخة التي تروج لها "البوليساريو" والدعاية الإعلامية الجزائرية بشأن اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري؛ لم تعد تقنع أي أحد، فالحقائق والوقائع الجارية تؤكد ذلك، في المقابل يتعزز الموقف المغربي بل والأهم من ذلك يتم الإشادة بسمو مبادرة الحكم الذاتي لإنهاء النزاع المفتعل بشأن قضية الصحراء المغربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *