وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي يجتمعون بالرباط

انطلقت اليوم الجمعة بالرباط ، أشغال الدورة ال 32 لمجلس وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عدة مواضيع من بينها التشاور السياسي بشأن القضايا العربية والجهوية والدولية، وتعزيز التعاون الأمني المغاربي، وتفعيل آليات اجتماع رؤساء الحكومات المنصوص عليها في المادة السابعة من معاهدة مراكش، والعمل الاندماجي المغاربي، واستعراض أعمال اللجان الوزارية المتخصصة ، وإصلاح المنظومة الاتحادية بالاضافة الى تحيين الاتفاقيات المغاربية.
وتنعقد هذه الدورة في ظرفية دقيقة تجتازها منطقة شمال إفريقيا وفضاء الساحل والصحراء، تتمثل أساسا في تحديات أمنية وسياسية واقتصادية، تستوجب تكثيف التشاور وتضافر الجهود لوضع مقاربة شاملة كفيلة بمواجهة هذه التحديات والمخاطر وتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكانت لجنة المتابعة المغاربية على مستوى الوزراء المنتدبين وكتاب الدولة ، قد عقدت أمس الخميس دورتها ال 49 تحضيرا لاجتماع رؤساء الديبلوماسيات المغاربية.

اقرأ أيضا

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

تونس وليبيا

بعد مناورة الجزائر لتكثل مغاربي.. تونس تغلق معبرا مع ليبيا إثر اشتباكات مسلحة

لم تمر إلا أيام قليلة عن كشف النظام العسكري الجزائري على مناورة جديدة، كان يحاول من خلالها يائسا معاكسة المغرب، عن طريق تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا،

الطيب البكوش

يعد تصريحات وزير خارجيته.. الاتحاد المغاربي يحرج النظام الجزائري

ردت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي على النظام العسكري الجزائري، إثر التصريحات التي أدلى بها وزير خارجيته أحمد عطاف مؤخرا لمنصة "أثير" التابعة لقناة الجزيرة القطرية والتي أعلن فيها استعداد بلاده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *