“أطباء بلا حدود” تدين القصف الأمريكي لمستشفى تابع لها بأفغانستان

أدانت منظمة “أطباء بلا حدود” الغارة الأمريكية التي استهدت اليوم السبت مستشفى تابعا لها بمدينة قندز مما خلف مقتل 20 شخصا.
وقتل 12 من العاملين بالمنظمة و7 من المرضى من بينهم ثلاثة أطفال في مشهد يعيد إلى الأذهان الضحايا المدنيين الذين سقطوا بأعداد كبيرة منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان عام 2011.
هذا ونددت منظمة “أطباء بلا حدود” بالهجوم الذي اعتبرته خرقا فظيعا للقانون الدولي رافضة أن يتم اعتبار الخسائر في الأرواح بأنها مجرد “أضرار جانبية”.
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام أن قائد القوات الأمريكية في أفغانستان تقدم باعتذار إلى مكتب الرئيس الأفغاني أشرف غاني بعد الهجوم.
بيد أن العملية عادت لتحيي قلق السكان الأفغان بخصوص اليد الأمريكية في وقوع أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين الذي يسقطون في هجمات تدعي الولايات المتحدة أنها كانت غير مقصودة.

إقرأ أيضا: واشنطن ترفض الاعتذار ليمني قتلت عائلته في غارة أمريكية

اقرأ أيضا

أمريكا تعلن إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط

أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للتحذير من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة، وذلك بعد تعرض قوات أمريكية للهجوم في العراق وسوريا.

المغرب يشتري أقوى الصواريخ المضادة للدبابات والمدرعات من الولايات المتحدة

أفاد موقع defense-arabic المختص بأخبار التسلح والصفقات العسكرية، أن المغرب توصل إلى اتفاق لشراء ما يعتبر أكثر الصواريخ فعالية المتاحة لدى الولايات المتحدة.

الفيتامين د

أبحاث علمية تؤكد أن “الفيتامين د” يساعد المصابين بالربو على تجاوز الأزمات

أظهرت نتائج أبحاث علمية أن المصابين بالربو في العالم يمكن أن يساهموا في خفض خطر تعرضهم لنوبات حادة بتناول مكملات غذائية تحتوي "الفيتامين د".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *