المغرب يشتري أقوى الصواريخ المضادة للدبابات والمدرعات من الولايات المتحدة

أفاد موقع defense-arabic المختص بأخبار التسلح والصفقات العسكرية، أن المغرب توصل إلى اتفاق لشراء ما يعتبر أكثر الصواريخ فعالية المتاحة لدى الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن بيع صواريخ “تاو” (TOW) التي تستخدم في مركبات برادلي، التي ستشملها الاتفاقية أيضاً. ومن المقرر أن تصل إلى المملكة العام المقبل وستكون مصحوبة ببطاريات رئيسية مدمجة.

ووفق المصدر ذاته، فإن إدراج برادلي في مبيعات الأسلحة الأمريكية سيكون من أهم النقاط. وتعتبر من أقوى المركبات في ترسانة القوات الأمريكية بسبب قدرتها على التحمل وقوة نيرانها المدفعية الكبيرة. ومن شأن دمج صواريخ TOW المضادة للدبابات مع برادلي أن يعطي قفزة ملحوظة في جودة التسيلح المغربي.

وقد اكتسبت صواريخ “تاو”، التي تأكد وصولها إلى المغرب، شهرة كبيرة نتيجة استخدامها في الحرب الأوكرانية.

وقال الموقع إن تضمين مركبات برادلي في هذه الحزمة الأخيرة “سيمكن المغرب من تشكيل قوة برية متقدمة للجيش المغربي، الذي يمتلك بالفعل دبابات أبرامز، والتي تعتبر فخر صناعة الجيش الأمريكي”. وبالتالي، سيعزز المغرب بقوة الفجوة المتسعة المتزايدة التي تضعه فوق الجزائر.

اقرأ أيضا

المغرب والسنغال يشيدان بعلاقتهما الاستراتيجية المتفردة وبعمق الروابط التاريخية

أشادت المملكة المغربية وجمهورية السنغال، بالعلاقات الاستراتيجية المتفردة التي تجمعهما وبعمق الروابط التاريخية الفريدة القائمة بين شعبيهما.

وزيرة الخارجية السنغالية تعرب عن تقديرها لريادة الملك والتزامه القوي تجاه إفريقيا

أعربت وزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية بالسنغال، ياسين فال، اليوم الاثنين بالرباط، عن تقديرها لريادة الملك محمد السادس، مشيدة بالرؤية الملكية الإفريقية في مجال السلام والاستقرار والتنمية سوسيو اقتصادية.

السنغال تجدد دعمها الدائم والثابت لسيادة المغرب على كامل أراضيه بما في ذلك الصحراء

جددت جمهورية السنغال، التأكيد على لسان وزيرتها للاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية ياسين فال، على دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.