الإتحاد الأوروبي يؤكد دعمه “لحل سياسي” لقضية الصحراء

أكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي يدعم حلا سياسيا، عادلا، دائما ومقبولا من جميع الأطراف لقضية الصحراء.

وأعربت موغريني في معرض جوابها على سؤال كتابي لنائب أوروبي، حول الدور الذي يمكن أن يضطلع به الاتحاد من أجل المساعدة على إيجاد حل لنزاع الصحراء، عن انشغال الاتحاد الأوروبي باستمرار بخصوص هذا النزاع الإقليمي، الذي طال أمده، وانعكاساته على أمن المنطقة.

وشددت على أن الاتحاد الأوروبي، لن يتخذ أي إجراء من شأنه أن يعرقل مسلسل التسوية الذي تقوده الأمم المتحدة، ويدعم جهود الأمين العام لهذه المنظمة من أجل التوصل إلى حل دائم لهذا النزاع.

إقرأ أيضا: روس يزور الرباط دون لقاء مزوار أو حصاد

اقرأ أيضا

بوريطة: قضية الصحراء المغربية لم تعد مطروحة على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة أن قضية الصحراء المغربية لم تعد مطروحة على جدول أعمال الاتحاد الإفريقي، حيث أن القضية الوطنية لم تكن موضوع أي إحالة أو إشارة من قبل القمة ال37 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، الهيئة العليا للمنظمة الإفريقية.

مركز نيجيري: رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف بالتقدم الذي حققه في المجال

أكد مدير المركز النيجيري للدراسات العربية، محمد بن عبد الباقي الخضر، أن انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام 2024، يعد اعترافا بالتقدم والتطور الذي حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان.

سيناتور فرنسي: انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان تجسيد للتقدم الكبير الذي حققه

 أكد السيناتور الفرنسي كريستيان كامبون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024، يعكس التقدم الكبير للغاية الذي حققته المملكة منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *