الولايات المتحدة الأمريكية تطلق سراح مغربي بعد أكثر من 13 عاما في غوانتانامو

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الخميس، إن الولايات المتحدة رحلت معتقلا مغربيا محتجزا في قاعدة غوانتانامو البحرية في كوبا منذ عام 2002، دون توجيه اتهامات له إلى بلاده، ليصبح سابع سجين يتأكد الإفراج عنه من هناك هذا العام.

وقال البنتاجون، إنه أفرج عن يونس عبد الرحمن شكوري من غوانتنامو بالتنسيق مع الحكومة المغربية، وإن 115 معتقلا تبقوا في السجن.

وتعكف إدارة الرئيس باراك أوباما على وضع خطة لإغلاق المعتقل، الذي يحتجز به الأجانب المشتبه في صلاتهم بالإرهاب من خلال نقل السجناء إلى دول أخرى، أو إلى سجون في الولايات المتحدة. ومثلت هذه القضية أولوية بالنسبة لأوباما منذ بدء ولايته الرئاسية.

وأظهرت وثيقة مسربة لوزارة الدفاع عام 2008، ونشرها موقع ويكيليكس على الإنترنت، أن شكوري عمره 47 عاما وتم إرساله إلى غوانتانامو في ماي 2002، وأن القوات الباكستانية ألقت القبض عليه في دجنبر 2001، وتم تسليمه للولايات المتحدة في يناير 2002.

إقرأ أيضا: البيت الأبيض يعلن خطته لإغلاق غوانتانامو   

اقرأ أيضا

المغرب يجدد التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة

جدد المغرب، اليوم الخميس أمام الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، التأكيد على العلاقة بين الإرهاب والانفصال والميليشيات المسلحة ووجود جماعات مسلحة من غير الدول.

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

هنأت الولايات المتحدة المغرب على انتخابه، اليوم الأربعاء بجنيف، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معبرة عن التزامها بتعزيز التعاون الثنائي خدمة للنهوض بحقوق الإنسان عبر العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *