زعيم “القاعدة”: البغدادي غير جدير بالخلافة

وجه أيمن الظواهري، زعيم “تنظيم القاعدة“، عبر رسالة صوتية نسبت إليه، انتقادات لاذعة لزعيم “تنظيم الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، معتبرا إياه “غير جدير بالخلافة”.

وأوضحت الرسالة المنسوبة إلى الظواهري، والتي بثها موقع SITE الاستخباراتي المتخصص، الانتقاد الذي وجهه هذا الأخير إلى البغدادي، حيث أشار إلى أنه اعتمد على أسلوب الترهيب والتخويف عن طريق القتل والذبح من أجل دعوة الناس إلى مبايعة التنظيم، عوض ترغيبهم وتخييرهم.

وأضاف الظواهري من خلال الرسالة أن البغدادي قام بتنصيب نفسه زعيما لـ “تنظيم الدولة الإسلامية” الذي أنشأه بدعم من أشخاص غير معروفين، مؤكدا أنه “غير جدير بالزعامة”.

وأوضح زعيم القاعدة أن اهتمام البغدادي كان ولا يزال منصبا على اتباعه وإعلان الولاء له، مذكرا بالقول “عندما كانت غزة تحترق تحت القنابل الإسرائيلية، لم يقدم أبوبكر البغدادي أي دعم حتى ولو بكلمة، وأن اهتمامه كان منصبا على إعلان كل المجاهدين الولاء له، ليقوم بتنصيب نفسه كخليفة دون الرجوع لأي منهم”.

إقرأ المزيد:تنافس بين القاعدة وداعش على بسط نفوذهما على تونس

هذا ويشار إلى أن تنظيم القاعدة أعلن عن تبرؤه من “داعش” في كل من العراق وسوريا في 2014، وذلك بسبب عصيان البغدادي لأوامر الظواهري، حسب بيان القاعدة المنشور في 4 فبراير من السنة الماضية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *