برلمان طبرق متفائل بنجاح الحوار الليبي

في ظل إشراف جلسات الحوار الليبي على توقيع الاتفاق النهائي لتشكيل حكومة وفاق وطني الذي تأمل الأمم المتحدة أن يتم في 20 من الشهر الجاري، أكد عضو لجنة الحوار الليبي و نائب برلمان طبرق، أبو بكر بعيرة، أنه وبالرغم من العراقيل التي تواجهه جلسات الحوار من طرف بعض الأطراف، في إشارة على المؤتمر الوطني العام، فإن فرص نجاح الحوار الليبي كبيرة.

وحسب تصريحاته اليوم الأربعاء، أشار بعيرة، والذي يبقى على قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة المقرر تشكيلها، أن جلسات الحوار الليبي تتوفر على فرص نجاح كبيرة في تشكيل حكومة التوافق، والتي يعول عليها من أجل حل الأزمة الليبية.

وأضاف بعيرة أنه وبالرغم من العراقيل التي وضعها المؤتمر الوطني بوضعه شروطا قاسية، فإن الحوار السياسي يسير في الطريق الصحيح بقيادة الأمم المتحدة لوضع حد لحالة الانفلات الأمني التي أثقلت كاهل الليبيين.

إقرأ المزيد:المؤتمر الوطني الليبي يضع ثمانية شروط لتوقيع الاتفاق النهائي

هذا واشترط المؤتمر العام ثمانية شروط قاسية كان على رأسها أن يكون رئيس الحكومة الجديدة وأحد نائبيه من برلمان طبرق، والتي أكد بعيرة أنها ستناقش على هامش جلسة الحوار المقبلة والمقرر إجراؤها غذا بمدينة الصخيرات.

اقرأ أيضا

مركز نيجيري: رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف بالتقدم الذي حققه في المجال

أكد مدير المركز النيجيري للدراسات العربية، محمد بن عبد الباقي الخضر، أن انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام 2024، يعد اعترافا بالتقدم والتطور الذي حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان.

سيناتور فرنسي: انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان تجسيد للتقدم الكبير الذي حققه

 أكد السيناتور الفرنسي كريستيان كامبون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024، يعكس التقدم الكبير للغاية الذي حققته المملكة منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش.

في تقريره.. غوتيريش يسلط الضوء على تعاون المملكة وبعثة المينورسو

في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء، سلط الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *