تونس تمنع حزب التحرير السلفي من عقد مؤتمره

بعد التهديد لذي تلقته الأحزاب المعادية للحكومة على خلفية السياسة الأمنية التي تنهجها البلاد عقب الأحداث الإرهابية التي شهدتها هذه السنة، منعت السلطات التونسية حزب التحرير السلفي من عقد مؤتمر سياسي بمحافظة صفاقس.

كان من المقرر أن ينعقد مؤتمر الحزب اليوم الأحد تحت شعار ” تونس تبحث عن قيادة راشدة”، إلا أن الأوامر كانت صارمة بهذا الخصوص، ما استدعى عبد الرؤوف العامري، رئيس مكتب الحزب السياسي، إلى عقد مؤتمر طارئ انتقد من خلاله مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية الذي تتبناه رئاسة الجمهورية من أجل المصادقة عليه.

واعتبر الحزب مشروع القانون، الذي ينص على العفو على رجال الأعمال ومسؤولي نظام بن علي المتهمين في قضايا فساد مالي، رسالة صريحة من أجل تكريس الفساد بالبلاد، والسماح بمزيد من الخروقات التي قد تضر بالبلاد مستقبلا.

هذا ويعد حزب التحرير السلفي من بين الأحزاب المعادية للحكومة، والذي تلقى إنظارا بحله، نظرا لمعارضته لمفاهيم الدولة المدنية والقوانين الوضعية، إلى جانب تبنيه لفكرة بناء دولة الخلافة على أساس الشريعة الإسلامية.

إقرأ المزيد:تعليق نشاط 80 جمعية بتونس يشتبه في صلتها بالجماعات الإرهابية

وعقب الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا متحف باردو ومدينة سوسة السياحية، قامت تونس بتهديد عدد من الأحزاب السياسية التي تعارض مبادئ الدستور، والتي وجهت إليها إنذارا من أجل الالتزام بقوانين البلاد، قبل أن تقوم بحلها في حالة تخلف هذه الأخيرة عن ذلك.

اقرأ أيضا

ملف "حزب التحرير"

رغم المنع..”حزب التحرير” في تونس يعلن تنظيم مؤتمره السنوي

بالرغم من القرار القضائي الصادر بمنع أنشطته، يتجه "حزب التحرير" في تونس إلى عقد مؤتمره السنوي بأرخبيل قرقنة في تحد جديد لسلطات البلاد.

الجزائر

الجزائر: ممارسة السياسة بأقنعة الزوايا الدينية

لا تزال قضية وزير الطاقة والمناجم الجزائري الأسبق شكيب خليل، الذي عاد إلى الجزائر من الولايات المتحدة في 20 مارس الماضي بعد أن أقام فيها منذ 2013، تتفاعل.

خليل

شكيب خليل في قفص اتهام المعارضة الجزائرية

تنظم حركة مجتمع السلم " حمس " محاكمة رمزية لشكيب خليل والتي سيشرف عليها عدد من الوزراء السابقين والمسؤولين الحزبيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *