براءة أمريكية بعد 43 عاماً في السجن

أسقط قاضي دائرة مقاطعة ليفنغستون في الولايات المتحدة الأمريكية، الحكم السابق بالسجن على ساندرا هيمي، البالغة من العمر 63 عاماً، وذلك بعد أن قضت 43 عاماً في السجن بتهمة ارتكاب جريمة قتل. ووجد القاضي، رايان هورسمان، يوم الجمعة الماضي، بحسب «سكاي نيوز» دليلاً واضحاً ومقنعاً على براءة ساندرا هيمي من جريمة قتل باتريشيا جيشكي، وهي عاملة في مكتبة في سانت جوزيف بولاية ميسوري.

وكان صدر حكم على هيمي، بالسجن مدى الحياة عام 1980، بعد أن أدلت هيمي بتصريحات للشرطة تدين نفسها عندما كانت مريضة نفسية، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وحكم القاضي هورسمان بأن الأدلة المباشرة تربط مقتل جيشكي بضابط شرطة محلي دخل السجن لاحقاً لارتكابه جريمة أخرى وتوفي منذ ذلك الحين.

وقال القاضي إن هيمي، التي قضت آخر 43 عاماً خلف القضبان، يجب إطلاق سراحها خلال 30 يوماً ما لم يقرر الادعاء إعادة محاكمتها.

اقرأ أيضا

تونس.. منع المرشح الرئاسي عبداللطيف المكي من السفر والظهور الإعلامي

قالت محامية إن قاضيا تونسيا أصدر اليوم الجمعة قرارا بمنع عبداللطيف المكي، القيادي المنشق عن حركة النهضة وزير الصحة الأسبق، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، من السفر والظهور في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومغادرة منطقته السكنية، وذلك في إجراء وصفه حزبه بأنه "محاولة لإقصاء مرشح جدي من السباق".

طالبة شابة تتسبب في أزمة كبرى في الصين

وضعت طالبة صينية “عبقرية في الرياضيات” بلادها على حافة الهاوية، وذلك بعد التشكيك في نتائج …

وزارة الثقافة تطلق أول خريطة أثرية وطنية مغربية

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الجمعة، عن إنشاء أول خريطة أثرية وطنية للمغرب وذلك في إطار جرد التراث الثقافي الوطني وحسن تدبير المعالم والمواقع الأثرية.