الكونغو الديمقراطية تجدد دعمها لوحدة المغرب الترابية

و.م.ع

جددت جمهورية الكونغو الديمقراطية، بنيويورك، دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وخلال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة (10-21 يونيو)، أبرز ممثل جمهورية الكونغو الديمقراطية أن بلاده، التي فتحت قنصليتها العامة بمدينة الداخلة منذ دجنبر 2022، تعد من بين الدول الداعمة للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمغربية منطقة الصحراء.

واغتنم هذه المناسبة لتجديد دعم بلاده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمتها المملكة سنة 2007، والتي توصف بالجدية والمتوافقة مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مشيرا إلى أن هذا المخطط يعد “الحل القائم على التوافق” لهذا النزاع الإقليمي.

كما جدد الدبلوماسي التأكيد على دعم بلاده للعملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف لهذا النزاع الإقليمي.

وفي هذا الصدد، رحب بالجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، من أجل إعادة إطلاق العملية السياسية، لاسيما مشاوراته الثنائية غير الرسمية مع المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة وسط استمرار الحصار على شمال القطاع

في اليوم الـ384 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن الدفاع المدني في القطاع عن سقوط …

1638253

المغرب يشارك في سباق السيارات الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات بفالنسيا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، يوم أمس الخميس، أن المغرب يشارك في سباق السيارات …

الأميرة للا حسناء

الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تترأسان بمراكش حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”

ترأست الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، مساء أمس الخميس بقصر البديع بمراكش، حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”، المنظمة في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024.