يعثر على خاتم أثري بكاشف معادن

عثر البريطاني توم كلارك، 85 عاماً، على خاتم ذهبي أثري، عيار 24 قيراطاً، في حقل لرعي الأغنام بالقرب من أيليسبري، يعود لرئيس الوزراء البريطاني «غرينفيل» من القرن 18، الذي وجد اسمه منقوشاً عليه، أثناء تجربته لجهاز الكشف عن المعادن الجديد الذي اشتراه مؤخراً.

وقال تو كلارك: «ربطت الاسم المنقوش مباشرة بغرينفيل مانور، من أجداد النائب اليميني جورج جرينفيل وعائلته، وأثبتت الأبحاث الإضافية، أن الخاتم كان في الأصل ملكاً لرئيس الوزراء السابق الذي خدم من عام 1763 إلى عام 1765، وكان عليه شعار النبالة لجرينفيل، ومنقوشاً عليه درع مقطوع بصليب مركزي، يحمل خمس حليات دائرية وخوذة أعلاه».

وتابع: «فضلاً عن كونها قطعة أثرية من المجوهرات، ولافتة للنظر، إلا أن الخاتم كان يستخدم أيضاً لختم الرسائل والمستندات»

وأضاف: «كانت الأرض في السابق عبارة عن عقار ريفي كبير جداً يستخدم الآن للرعي، وكنت أبحث فيها عن المعادن لمدة 55 عاماً، حتى عثرت الآن على هذا الخاتم، وإحدى النظريات حول كيفية وصول هذا الخاتم إلى هذا المكان، هو أن حريقاً كبيراً شب في العقار عام 1860 وأعيد بناؤه بعد ذلك، لكنني أعتقد أن كل المواد التي تضررت بفعل الحريق دفنت في هذا الحقل، من بينها الخاتم الذي على ما يبدو كان مخبئاً في مكان سري داخل إحدى قطع الأثاث».

اقرأ أيضا

الجزائر

الجزائر.. غلق باب الترشيحات للانتخابات الرئاسية

تغلق الهيئة المستقلة للانتخابات الرئاسية الجزائرية، منتصف الليل اليوم الخميس، استقبال طلبات الترشح للانتخابات المقررة في السابع من شتنبر المقبل.

“مرحبا 2024”.. الموانئ المغربية تسجل عبورا قياسيا لمغاربة العالم

تم تسجيل عبور حوالي 538 ألف مسافر عبر الموانئ المغربية إلى غاية 15 يوليوز الجاري ضمن عملية “مرحبا 2024″، بزيادة قدرها 4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من “مرحبا 2023”.

خسر أطرافه بعبوة ناسفة.. جندي سابق يتحدى إعاقته

بعد انفجار عبوة ناسفة وخضوعه لعدد كبير من العمليات الجراحية، أصرّ مجند بريطاني سابق على …