فرنسا تمنع الرياضيات من ارتداء الحجاب خلال أولمبياد باريس 2024

أعلنت “أميلي أوديا كاستيرا”، وزيرة الرياضة الفرنسية، منع البعثة الفرنسية، من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وقالت كاستيرا خلال استضافتها في أحد البرامج على قناة “فرانس 3”: “اللجنة الأولمبية الدولية، التي تحكم قواعد المشاركة، تستند إلى أحكام الاتحادات الدولية، التي ليست كلها متشابهة في الطريقة”.

أما بالنسبة للموقف الفرنسي من الموضوع، فأكدت الوزيرة تمسكها “بنظام علماني صارم”، مشيرة إلى أن “هذا يعني حظر أي شكل من أشكال التبشير، والحياد المطلق للخدمة العامة. ممثلات وفودنا في فرقنا الفرنسية لن يرتدين الحجاب”.

وفي حالة كرة القدم على وجه الخصوص، أكدت وزيرة الرياضة أن ارتداء الحجاب سيظل محظورا “أثناء المنافسات، وأثناء المباريات”، وذلك تماشيا مع إعلان مجلس الدولة في يونيو الماضي بعد استئناف جماعة “المحجبات-Hijabeuses”، الذي طالب بتغيير في النظام.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. بدر رامي: محسن صلاح الدين فنان قريب من لوني الغنائي.. وسعد لمجرد “ستار” يغني للكبار

أدى الفنان السوري بدر رامي موالا مغربيا أمام نساء ورجال الصحافة والإعلام، في ندوة صحافية أقيمت أمس السبت، على هامش مشاركته في الدورة الـ19 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

الرباط تحتضن ملتقى دولي حول حماية التراث الثقافي

تنظم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الثلاثاء المقبل بالرباط، …