معهد التمويل الدولي يبقي على اجتماعه السنوي بمراكش

كشف معهد التمويل الدولي “Institute of international finance”، الإبقاء على عقد اجتماعه السنوي بمدينة مراكش، من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل.

وأعلن بيان للجمعية العالمية لقطاع التمويل، أنه في أعقاب قرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية بمراكش، رغم الزلزال الذي ضرب المغرب، سيعقد معهد التمويل الدولي، الاجتماع السنوي لأعضائه بالمدينة ذاتها.

ومن جهته، سجل الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد التمويل الدولي تيم أدامز، أن القطاع المالي العالمي هو محرك النمو الاقتصادي، معتبرا أنه في هذه السنة، تحظى مهمة أعضاء المعهد بأهمية أكبر إثر الزلزال المؤلم الذي شهده المغرب.

وقرر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بالاتفاق مع السلطات المغربية، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مراكش، كما كان مخططا لها من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، وفق ما جاء في بيان صدر بواشنطن.

وجاء في البيان الصادر عن رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أنه “في هذه اللحظة بالغة الصعوبة، نؤمن أن الاجتماعات السنوية ستتيح الفرصة كذلك للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المغرب وشعبه اللذين أثبتا مجددا صلابتهما في مواجهة الفواجع”، وذلك في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

اقرأ أيضا

إقليم شيشاوة: تتبع صارم لمختلف أوراش إعادة البناء ما بعد الزلزال

تحظى مختلف الأوراش المرتبطة بإعادة البناء ما بعد الزلزال على مستوى إقليم شيشاوة باهتمام خاص …

انطلاق ملتقى الفنان احتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

شكلت تيمة "متعة العين والشذى"، محور ملتقى الفنان الذي انطلقت فعالياته مساء أمش السبت بقصر الباهية بالمدينة الحمراء، بحفل فني ذي طابع روحاني، وذلك في إطار الاحتفاء بمراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024.

المغرب، أرض القفطان

“المغرب أرض القفطان”.. 15 مصممة يلتقين في أبرز تظاهرة بمراكش

تستعد مدينة مراكش لاحتضان الدورة الـ24 لتظاهرة الموضة المغربية بامتياز "Caftan".