معهد التمويل الدولي يبقي على اجتماعه السنوي بمراكش

كشف معهد التمويل الدولي “Institute of international finance”، الإبقاء على عقد اجتماعه السنوي بمدينة مراكش، من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل.

وأعلن بيان للجمعية العالمية لقطاع التمويل، أنه في أعقاب قرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية بمراكش، رغم الزلزال الذي ضرب المغرب، سيعقد معهد التمويل الدولي، الاجتماع السنوي لأعضائه بالمدينة ذاتها.

ومن جهته، سجل الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد التمويل الدولي تيم أدامز، أن القطاع المالي العالمي هو محرك النمو الاقتصادي، معتبرا أنه في هذه السنة، تحظى مهمة أعضاء المعهد بأهمية أكبر إثر الزلزال المؤلم الذي شهده المغرب.

وقرر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بالاتفاق مع السلطات المغربية، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مراكش، كما كان مخططا لها من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، وفق ما جاء في بيان صدر بواشنطن.

وجاء في البيان الصادر عن رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أنه “في هذه اللحظة بالغة الصعوبة، نؤمن أن الاجتماعات السنوية ستتيح الفرصة كذلك للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المغرب وشعبه اللذين أثبتا مجددا صلابتهما في مواجهة الفواجع”، وذلك في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

اقرأ أيضا

بحضور شخصيات رفيعة.. انطلاق منتدى مراكش البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج

انطلقت اليوم الخميس، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أشغال منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج.

مراكش تحتضن المنتدى البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج

ينظم مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الدورة الثانية لـ"منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

0-1-

مراكش تحتضن النسخة الـ53 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية

احتضنت مدينة مراكش، مساء أمس الجمعة، بالمسرح الملكي بمراكش، أمسية ممتعة إيذانا برفع الستار على …