معهد التمويل الدولي يبقي على اجتماعه السنوي بمراكش

كشف معهد التمويل الدولي “Institute of international finance”، الإبقاء على عقد اجتماعه السنوي بمدينة مراكش، من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل.

وأعلن بيان للجمعية العالمية لقطاع التمويل، أنه في أعقاب قرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية بمراكش، رغم الزلزال الذي ضرب المغرب، سيعقد معهد التمويل الدولي، الاجتماع السنوي لأعضائه بالمدينة ذاتها.

ومن جهته، سجل الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد التمويل الدولي تيم أدامز، أن القطاع المالي العالمي هو محرك النمو الاقتصادي، معتبرا أنه في هذه السنة، تحظى مهمة أعضاء المعهد بأهمية أكبر إثر الزلزال المؤلم الذي شهده المغرب.

وقرر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بالاتفاق مع السلطات المغربية، المضي قدما في عقد الاجتماعات السنوية لعام 2023 في مراكش، كما كان مخططا لها من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل، وفق ما جاء في بيان صدر بواشنطن.

وجاء في البيان الصادر عن رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أنه “في هذه اللحظة بالغة الصعوبة، نؤمن أن الاجتماعات السنوية ستتيح الفرصة كذلك للمجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المغرب وشعبه اللذين أثبتا مجددا صلابتهما في مواجهة الفواجع”، وذلك في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

اقرأ أيضا

أخنوش بجيتكس إفريقيا: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ترى النور خلال أسابيع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، أن استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها.

بعد النسخة الأولى.. “جيتيكس إفريقيا 2024” يجمع رواد التكنولوجيا العالمية والقارية بمراكش

تواصل وزارة الانتقال الرقمي التحضير للنسخة الثانية من جيتكس إفريقيا المغرب، هذا الحدث العالمي الكبير …

عرض “قفطان 2024” بمراكش يبرز غنى وأصالة تراث مغربي متفرد

أقيمت مساء أمس السبت بمراكش، تظاهرة "قفطان 2024" في نسختها الرابعة والعشرين، وذلك بمشاركة مصممين ومبدعين، الى جانب شخصيات وازنة من عالم الثقافة والفنون والأعمال.