الرئيسية / المغرب الكبير / حزب موريتاني يدين أحكام اعدام الإخوان بمصر
tawasol

حزب موريتاني يدين أحكام اعدام الإخوان بمصر

جدد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، رفضه لأحكام الإعدام الصادرة في حق ما وصفهم بـ”شرفاء مصر” في إشارة إلى قيادات الاخوان في مصر الذين حكم عليهم بالاعدام، وأكد أنها محاولة يائسة لا يمكن أن تنجح في إسكات الأصوات المطالبة بالحرية و العدالة ..وفق تعبيره

واستنكر “تواصل” –في بيان نشره اليوم الاثنين، وتلقت وكالة “الطوارى” الإخبارية نسخة منه- أسلوب التهجير و التشريد الذي يمارس في حق أبناء سيناء، و ما يصاحبه من “تعذيب وقتل يزيد من التوتر الذي لا يخدم إلا الكيان الصهيوني.
وتابع الحزب في بلاغه ” قمع أصوات الحرية و الكرامة و يبالغ في التضييق على الحريات و يسلط سيف قضائه الفاسد على رقاب أحرار مصر من خلال أحكام إعدام جائرة تكشف سوء طوية النظام القائم في أرض الكنانة “.

وفي ما يلي نص البيان:

“يوما بعد يوم يثبت نظام الانقلاب في مصر أنه لا توجد حدود لإفلاسه الأخلاقي و لا رادع لتصرفاته الحمقاء ، فيمعن في قمع أصوات الحرية و الكرامة و يبالغ في التضييق على الحريات و يسلط سيف قضائه الفاسد على رقاب أحرار مصر من خلال أحكام إعدام جائرة تكشف سوء طوية النظام القائم في أرض الكنانة و توضح حجم التهور الذي يتخبط فيه .

و كلما زاد البطش و التنكيل كلما تمسك شعب مصر العظيم بسلميته المبهرة و هو يقف في وجه آلة القتل و التدمير ، و يدفع ذلك من حرية أبنائه و أرواحهم ، فاضحين بصمودهم الأسطوري عورات النظام العالمي الذي يغض الطرف عن ما يرتكبه الانقلابيون من إبادة جماعية يتولى كبرها قضاء تم تطويعه لأهواء السلطة و رغباتها ، تطويع كان من آخر تجلياته تأكيد الحكم على 14 من شرفاء مصر بالإعدام من ضمنهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و السجن المؤبد لآخرين .

ونحن في حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل :

1. نجدد رفضنا لأحكام الإعدام الصادرة في حق شرفاء مصر و نؤكد أنها محاولة يائسة لا يمكن أن تنجح في إسكات الأصوات المطالبة بالحرية و العدالة .

2. نستنكر أسلوب التهجير و التشريد الذي يمارس في حق أبناء سيناء ، و ما يصاحبه من تعذيب وقتل يزيد من التوتر الذي لا يخدم إلا الكيان الصهيوني .

3. نؤكد أن صمت العالم أمام بطش نظام الانقلاب في مصر سيبقى وصمة عار في جبين المتحدثين باسم الديمقراطية و المنادين بضرورة احترام حقوق الإنسان .

4. نشد على أيادي كل أبناء مصر المنتفضين و في القلب منهم حركة الإخوان المسلمين و حزب الحرية و العدالة ، الذين يواجهون آلة البطش و التنكيل بإرادة صلبة و عزيمة لا تقبل الانكسار في وجه الظلم و الطغيان .

5. نبرق بالتحية إلى كافة المعتقلين في سجون الانقلاب و في مقدمتهم رئيس مصر المنتخب الدكتور محمد مرسي ، و نشيد بصمودهم في وجه كل محاولات الترغيب و الترهيب .

الأمانة الوطنية للإعلام