فاس

“مسلم” والسليماني وهاجر عدنان نجوم الدورة الثانية لمهرجان “manoir du caftan”

تستعد مدينة فاس، يوم الجمعة القادم، لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة والفن المغربي من خلال عرض أزياء للقفطان المغربي تحت عنوان “manoir du caftan”، في دورته الثانية.

ويحتضن المركب السياحي “Diamant vert” هذا الحدث الفني بمشاركة مصممين من كل جهات المملكة وبحضور ألمع نجوم الفن والإعلام المغاربة.

وحسب بلاغ توصل “مشاهد 24” بنسخة منه، ستعرف هذه الدورة مشاركة كل من “الرابور” “مسلم” والفنان منعم السليماني والفنانة هاجر عدنان، بالإضافة إلى المنشط رشيد العلالي والإعلامية ليلى الشواي.

وفيما يتعلق بضيوف شرف المهرجان، يضيف المصدر، ستكون المصممة المغربية سميرة مهيدي حاضرة في دورة هذه السنة، إلى جانب كل من المصمم حسن بوشيخي (اسبانيا) والمصممة فاطمة الزهراء الحمدوني، بالإضافة إلى نخبة من ألمع المصممين المغاربة من بينهم المصممة: برقاوي عدراء، حنان كنان، أشرف الدكير، رشيدة شاكر، بشرى جناتي، رشقي يسرى،هناء الصغير، صوفيا لحريشي، مريم معتوق، رأفة مريم، مريم شهير، يسرى لشهب، وفاء أشهبون، تحت إشراف المديرة الفنية لهذه الدورة مريم علمي.

ويشار إلى أن مهرجان “manoir du caftan” هو من تنظيم جمعية الزهراء للثقافة والفن، بشراكة مع “Bookevent” التي تسعى إلى جعل هذا الحدث ملتقى سنوي لكل عشاق الموضة والفن، بالإضافة لإعطاء إشعاع للقفطان المغربي للارتقاء بمكانته العالمية، باعتباره تراثا مغربيا أصيلا وجزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية العريقة.

ويذكر أنه بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى للمهرجان، والتي شارك فيها مجموعة كبيرة من المصممين وعرفت حضور كل من النجمة المغربية دنيا بطمة والنجم المغربي حاتم ايدار والفنان نور زين، شكلت مناسبة للاطلاع على جديد إبداع مجموعة من المصممين والمصممات من داخل وخارج المغرب.

اقرأ أيضا

muslim

“الرابور” مسلم ضمن نجوم موازين لسنة 2024

تعاقدت إدارة مهرجان “إيقاعات العالم” مع مجموعة من الفنانين المغاربة لإحياء حفلات دورته المقبلة، والمنعقدة …

فاس.. توقيف متورطين في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

طوب وفلوب: المغرب وأمريكا يقودان اجتماعا حول أسلحة الدمار الشامل والاتجار بالرضع في فاس

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بالشراكة المغربية الأمريكية، والثاني يرتبط بشبكة الاتجار بالرضع التي تم توقيف عناصرها بمدينة فاس.