نجم الساحل يطيح بالافريقي المتصدر والترجي يرتقي

أطاح فريق نجم الساحل بمتصدر الدوري التونسي النادي الافريقي في مباراة الكلاسيكو بميدانه يوم أمس، بهدفين لواحد برسم الجولة الثامنة عشر من مسابقة الرابطة التونسية المحترفة.
وقلص النجم الفارق مع الافريقي لنقطيتين، بفضل ثنائية الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقتين 26 و58، ليرفع رصيده الى 37 نقطة بالمركز الثاني في سلم الترتيب.
وقدم النجم الساحلي خدمة لفرق المطاردة، كل من الترجي والصفاقسي، خصوصا فريق باب سويقة الترجي الذي تمكن من العودة بفوز ثمين من امام الاتحاد المنستيري بهدفين لواحد،، بفضل مهاجميه العكايشي ونيانغ، ليرتقي في سلم الترتيب ويرفع  رصيده لـ34 نقطة في المركز الثالث وراء الساحلي.
بينما عاد النادي الرياضي الصفاقسي بنقطة مهمة، من امام مستقبل المرسى، بعدما انتهت نتيجة المباراة بالتعادل هدفين لكل فريق، بحيث سجل له كل من ياسين مرياح وطه الخنيسي.
وعرفت بقية المباريات نتائج متباينة، خصوصا لفرق الوسط حيث استطاع فريق ترجي جرجيس من العودة بفوز مهم على حساب شبيبة القيروان، مكنه من الارتقاء للمركز السادس برصيد 26 نقطة، الى جانب الملعب التونسي الملعب التونسي ومستقبل المرسى.
بينما انتعش فريق جمعية جربة عقب تحقيقه لفوز غالي امام الملعب القابسي، بهدف مكنه من كسب ثلاث نقاط للخروج من ازمة النتائج، التي تهدد بقاءه في القسم الاحترافي.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *