أقصبي يؤكد على أهمية مواكبة الجامعة للعصبة الاحترافية

قال سعد أقصبي مسؤول في إدارة فريق المغرب الفاسي، إن تأسيس العصبة الاحترافية خطوة ايجابية نحو مستقبل أفضل للكرة المحلية.
وأضاف أقصبي في تصريح لموقع “مشاهد24″، بأن العصبة الجديدة تفتح آفاق للكرة الوطنية، وتساهم في تخفيف العبء عن الجامعة، حتى تتفرغ لتسيير أمور المنتخبات الوطنية. مبرزا أنها جاءت لتقوم بالدور الذي كان من اختصاص المجموعة الوطنية للنخبة.
وواصل بأن الأفضل أن تظل العصبة تحت مواكبة الجامعة، لأنها مولود جديد وفي حاجة للمساعدة، لكي تكبر وتنضج وتصبح قادرة على الاستقلالية التامة فيما بعد، مؤكدا على ضرورة المتابعة، حتى تكون الهيئة الكروية الجديدة قادرة على تدبير شؤون الكرة الوطنية مستقبلا باستقلالية تامة.
وأوضح أن إنشاء العصبة الاحترافية، الهدف منه هو تحسين التسيير الرياضي للبطولة والأندية، وتحقيق السرعة في تنفيذ القرارات، التي تأخذ وقتا طويلا داخل مكونات الجامعة، مشيرا أن العصبة ستمكن الأندية الوطنية وممثليها من تدبير أمورهم بأنفسهم، وتسوية مشاكل اللاعبين والمدربين والأندية في اطار داخلي.
واعتبر أقصبي العصبة الاحترافية مرحلة جديدة للكرة الوطنية، ومحطة نحو بلوغ الاحتراف الحقيقي، الذي يعاني حاليا من عدة نقائص.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *