الرئيسية / رياضة / استراتيجية جديدة لمكافحة ظاهرة الشغب بالملاعب
tirane

استراتيجية جديدة لمكافحة ظاهرة الشغب بالملاعب

خرجت المناظرة الوطنية الثانية لمكافحة الشغب في الملاعب الرياضية، التي أختتمت أمس الخميس بمدينة القنيطرة المغربية، بتوصيات جديدة واستراتيجية لمحاربة العنف والسلوكات المشينة، التي تضر بصورة التباري الرياضي في اطار الروح الرياضية.
ودعا المشاركون في المناظرة إلى إحداث مرصد وطني لتحليل ودراسة الظاهرة، مؤكدين على ضرورة أن ينكب هذا المرصد على إنجاز الدراسات والقيام بالتحاليل ووضع استراتيجيات العمل لمواجهة العنف والشغب في الملاعب ومحيطها.
حث المشاركون على التطبيق السليم للتشريع الوطني في مجال تنظيم الأنشطة الرياضية وملائمته مع القوانين الدولية المعتمدة لدى الهيئات الدولية (الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية)، إلى جانب العمل، على المستوى التنظيمي، على بلورة صيغ جديدة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية.
كما خلصت التوصيات إلى اشراك فعاليات المجتمع المدني، وإشراك جمعيات أنصار ومحبي الأندية و(الالتراس) في مجال تنظيم الأنشطة الرياضية وتوعية وتحسيس وتأطير الجماهير من خلال عقد لقاءت عمل تنسيقية وتشجيعها على تأسيس فيدرالية وطنية لمحبي الأندية الرياضية، وخلق جائزة لأحسن جمهور في الموسم الرياضي بهدف تشجيع القيم والأخلاق الحميدة.