الرئيسية / رياضة / لكنز : الكاف لم يكن جاهزا لتنظيم هذه البطولة
lekeness

لكنز : الكاف لم يكن جاهزا لتنظيم هذه البطولة

قال البلجيكي جورج ليكنز مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، ان استقبال الجماهير التونسية لمنتخب بلادها بعد عودته من غينيا الاستوائية، منح للاعبين الراحة النفسية وكان حدثا متميزا أفضل من بلوغ المباراة النصف النهائي.
وأضاف ليكنز في تصريح للاذاعة الجزائرية اليوم الجمعة، بانه يشعر بالفخر، بعدما قدم مستوى جيد في المجموعة الثانية، وتصدر المنتخب التونسي للمجموعة، معبرا عن حزنه العميق بسبب عدم تحقيق الهدف المسطر الذي كان يسعى اليه رفقة نسور قرطاج، قائلا ” استقبال الجماهير التونسية لنا كان افضل من التأهل للدور قبل النهائي”.

وتابع ” اشعر بالخيبة لان منتخب تونس كان هو من المفروض ان يواجه غانا في الدور نصف النهائي للبطولة، لكن التحكيم اراد غير ذلك. اعتقد ان الاتحاد الافريقي لم يكن جاهزا لتنظيم هذه البطولة وما شهدناه امس في مباراة غانا وغينيا الاستوائية دليل اخر على ذلك. اتمنى نهاية سعيدة وحفل افريقي في مستوى الحدث”.

وأوضح بأن منتخبات الجزائر والسنغال وتونس كان بإمكانها التنافس على اللقب والوصول للدور نصف النهائي على الاقل، موضحا أن اقصائها لا يعني انها لا تمتلك الامكانيات للتألق في هذه البطولة التي تعتمد بالدرجة الاولى على الجانبين البدني والذهني وهي منافسة برأيه تختلف كثيرا عن المونديال.

ورشح لكنز منتخب ساحل العاج للظفر باللقب، قائلا بأن منتخب كوت ديفوار يمتلك بعض الفرديات على اعلى مستوى ولديها الخبرة لصنع الفارق في اية لحظة في صورة يايا توريه وجيرفينيو واصفا منتخب غانا بالماكينة على مستوى اللعب الجماعي.