الرئيسية / رياضة / العراق يطيح بإيران ويصل لنصف النهائي آسيا
mahmode

العراق يطيح بإيران ويصل لنصف النهائي آسيا

حسم منتخب العراق المواجهة أمام منافسه منتخب إيران لصالحه ليبلغ قبل نهائي كأس آسيا لكرة القدم اليوم الجمعة بعد فوزه 7-6 بركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين 3-3 عقب نهاية الوقتين الأصلي والاضافي في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة على مدار تاريخها.

وفي ظل توتر شديد داخل وخارج الاستاد الذي أقيم فيه اللقاء في كانبيرا قاتل العراق ليتغلب على إيران التي لعبت بعشرة لاعبين خلال اغلب فترات اللقاء.

وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1-1 والوقت الاضافي 3-3. وسجل المدافع سلام شاكر بهدوء محرزا ركلة الجزاء التي منحت العراق الفوز عقب إضاعة وحيد أميري لركلة جزاء لصالح إيران ليتأهل بطل آسيا 2007 للدور قبل النهائي لمواجهة كوريا الجنوبية.
وأعرب يونس محمود ، مهاجم منتخب العراق الأول لكرة القدم ، عن سعادته البالغة بعد الفوز على منتخب إيران بركلات الترجيح بنتيجة 7 / 6 ، فى مباراة دور ربع النهائى من بطولة أمم آسيا 2015 ، المقامة حالياً فى أستراليا . وقال يونس محمود فى تصريحات تليفزيونية : ” لدينا الأفضل في القادم ونحن تلقينا جرعات معنوية كبيرة بعد هذا الفوز الصعب ، وستكون لها تأثير كبير فى المباراة المقبلة ” .

وأضاف السفاح : ” رغم نقص الخبرة إلا أننا استطعنا على فعل الصعب ، نحن في غاية السعادة لأننا زرعنا البسمة في وجوه المشجعين” .