غزة

غزة.. واشنطن تستبعد انتقام إيران حال التوصل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ313 لحربه على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصفها مناطق عدة في القطاع مخلّفة شهداء وجرحى، وقا دبلغت الحصيلة 16 شهيدا منذ فجر اليوم الأربعاء.

وعلى الجبهة الشمالية، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن منطقة ميرون شمالا تعرضت لهجوم صاروخي كبير، في حين أعلن حزب الله اللبناني أن قواته قصفت قاعدة جبل نيريا في الجليل الأعلى بصواريخ الكاتيوشا ردا على الاعتداء الإسرائيلي على بلدة برعشيت جنوبي لبنان.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت الاحتلال وآلياته في محاور بالقطاع، إلى جانب قصفها تل أبيب وضواحيها بصاروخين من طراز “إم 90″، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخين من غزة دون تفعيل صفارات الإنذار، قائلا إن قذيفة سقطت بالبحر قبالة سواحل تل أبيب وأخرى “لم تتجاوز حدود إسرائيل”.

ورجح الرئيس الأميركي جو بايدن أن تتراجع إيران عن توجيه ضربة انتقامية لإسرائيل حال التوصل لهدنة في غزة، بينما دعا البيت الأبيض حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع.

وفي رده على سؤال للصحافيين بعد وصوله إلى نيو أورليانز أمس الثلاثاء عما إذا كانت طهران ستتخلى عن استهداف إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران إذا تسنى التوصل لاتفاق، قال بايدن “هذا ما أتوقعه”.

وجاءت تصريحات بايدن بعد أن ذكرت رويترز نقلا عن 3 من كبار المسؤولين الإيرانيين أن السبيل الوحيد الذي يمكن أن يرجئ رد إيران المباشر على إسرائيل هو التوصل في المحادثات المأمولة هذا الأسبوع إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة

غزة.. وقف الحرب يلهب المناظرة الرئاسية الأولى بين هاريس وترامب

في اليوم الـ341 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، مخلفا مزيدا من الشهداء والمصابين، معظمهم نساء وأطفال. وأكدت المرشحة الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة