الرئيسية / رياضة / تعزيزات أمنية قبل كلاسيكو الوداد والجيش
الجيش

تعزيزات أمنية قبل كلاسيكو الوداد والجيش

تقوم ولاية أمن الدار البيضاء بتنسيق أمني مع أمن العاصمة، من أجل وضع الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين حضور جماهير فريق الجيس لملعب مركب محمد الخامس، قبل لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع فريق الوداد بالفريق العسكري  يوم الاثنين المقبل، لحساب الجولة ال21 من مسابقة البطولة الاحترافية.

وحسب مصادر مطلعة فقد شرعت ولاية أمن الرباط في اعداد لائحة للجماهير العسكرية التي ستسافر إلى الدار البيضاء، لحضور مباراة القمة بين الفريق العسكري والوداد، حيث قامت بتحديد عدد الأنصار واجراء اتصالات مع السلطات الأمنية في الدار البيضاء لأجل التنسيق الأمني المسبق، قصد استقبال الجماهير العسكرية ومرافقتها إلى المركب.

وسيكون لقاء الكلاسيكو بمثابة اختبار حقيقي لأنصار فريق الوداد وجمهور الدار البيضاء، إذ يعد أول مباراة بعدما قررت السلطات إعادة فتح أبوابه أمام فريقي الوداد والرجاء لاستقبال مباريات البطولة الاحترافية، الشيء الذي يتطلب انضباط أنصار الوداد والتحلي بالروح الرياضية، قصد مرور المباراة في أجواء سليمة، دون تعصب أو شغب، تفاديا لأي عقوبات من قبل الجامعة أو قرار آخر من قبل السلطات في حال حصول سلوكات غير رياضية.

ومن المرتقب أن تعرف مباراة الكلاسيكو حضور أزيد من 2000 رجل أمن لتأمين المباراة ومراقبة الجماهير، وذلك تفاديا لحصول أي أعمال شغب بين الجماهير، خاصة أن فريق الوداد وقع على التزام ودفتر تحملات مع ولاية الدار البيضاء الكبرى، من أجل الحفاظ على المرافق الجديدة وممتلكات الملعب.

للإشارة فإن مركب محمد الخامس يتوفر على كاميرات للمراقبة في جميع الجهات والجوانب، والتي تعتمد على تقنية حديثة تقوم بتحديد تحركات كل شخص في المدرجات.