الرئيسية / سياسة / الملك: امحمد بوستة رجل دولة كبير رافقته الحكمة إلى آخر أيامه
بوستة

الملك: امحمد بوستة رجل دولة كبير رافقته الحكمة إلى آخر أيامه

وصف الملك محمد السادس، الزعيم الاستقلالي الراحل امحمد بوستة، برجل الدولة الكبير، منوها بحكمته وكفاءته والتزامه طوال حياته بخدمة الوطن.

وتحدث الملك في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة بوستة، عن مجموعة من الصفات المميزة التي جعلت ميار هذا الأخير، حافلا واستثنائيا.

وجاء في الرسالة التي تلاها المستشار الملكي عبد اللطيف المنوني، أن بوستة، كان نموذجا للعطاء الوطني الصادق، وعرف بتفانيه في مختلف المهام والمسؤوليات التي تقلدها.

وبذلك اعتبر العاهل المغربي، أن بوفاة القيادي الاستقلالي، تكون المملكة قد فقدت واحدا من رجالات الدولة الكبار، المشهود لهم بالحكمة وبعد النظر، والالتزام بخدمة قضايا الوطن والمواطنين.

وتطرقت الرسالة الملكية، إلى محطات عديدة في المسار المهني للراحل، من بينها انخراطه المبكر في العمل الوطني، والكفاح من أجل حرية المغرب واستقلاله، وكذا عمله الفاعل على مستوى القضية الفلسطينية.

ومن جهة أخرى، تعيينه سنة 2003، على رأس اللجنة الاستشارية المكلفة بإدخال إصلاحات جوهرية على مدونة الأحوال الشخصية، إلى جانب نضاله السياسي داخل حزب الاستقلال الذي تولى أمانته العامة، لأزيد من أربعة وعشرين سنة.