الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر: الداخلية تسرق صورة من موقع جامعة إسرائيلية للترويج للانتخابات
فضيحة انتخابية في الجزائر

الجزائر: الداخلية تسرق صورة من موقع جامعة إسرائيلية للترويج للانتخابات

تعيش الجزائر هذه الأيام، على وقع فضيحة انتخابية جديدة، بعدما قامت وزارة الداخلية بسرقة صورة فتاة من موقع الجامعة الإسرائيلية المفتوحة، لاستخدامها في الملصقة الرسمية للدعاية للانتخابات البرلمانية المقررة في الرابع من ماي المقبل.

وقامت مصالح الوزارة بإ دخال تعديلات على لون خمارالفتاة، من الأزرق إلى الأخضر، واستبدال حملها للكتب ببطاقة الانتخاب، وأضافت لها عبارة “سمع صوتك”، لاستغلالها كوجه للدعاية في الملصقات الرسمية للانتخابات.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة، متسائلين عن سبب إقدام مصالح وزارة الداخلية، على سرقة صورة من موقع جامعة إسرائيلية واستغلالها في الدعاية للانتخابات.

وكتب الناشط السياسي سمير بلعربي على صفحته في الفايسبوك “هل انقرضت كل نساء الجزائر لتستعين السلطات بصورة امرأة من موقع إسرائيلي”.

وكتب الإعلامي عبد اللطيف بلقايم على صفحته “إن السلطات الجزائرية تروج لانتخاباتها بفتاة تروج للجامعة الإسرائيلية المفتوحة، ثم تزعم أن لا علاقة لها بإسرائيل”.

ولم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن أية توضيحات، بشأن لجوء مصالحها لسرقة إلكترونية لصورة، على الرغم من أن القوانين المحلية والدولية تمنع استغلال الصور دون ترخيص.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها، بعد حادثة سرقة مصالح وزارة التربية الجزائرية لخريطة من الإنترنت، تتضمن دولة إسرائيل، وتضمينها في كتاب مدرسي، قبل أن تنكشف القضية وتقوم الوزارة بسحب الكتاب، وإعادة طبعه وإلغاء الخريطة.