الرئيسية / أحوال الناس / حملة من الإعفاءات تطال المسؤولين على قطاع الصحة بالحسيمة!
الصحة

حملة من الإعفاءات تطال المسؤولين على قطاع الصحة بالحسيمة!

قامت مصالح وزارة الداخلية بإعفاء مجموعة من المسؤولين في قطاع الصحة بمدينة الحسيمة، بسبب الخروقات والاختلالات التي سجلتها اللجنة المركزية التابعة للداخلية في عدد من المؤسسات الصحية.

وبحسب مجموعة من المصادر المتطابقة، فقد تم إعفاء مدير مستشفى محمد الخامس بمدينة الحسيمة، وكذا مندوب الصحة بالإقليم.

وتأتي هذه الحملة من الإعفاءات بعد أن قامت وزارة الداخلية بحر الأسبوع الجاري، بإلحاق عامل الحسيمة، محمد الزهر، بالمصالح المركزية للوزارة، وتكليف الوالي المفتش العام للوزارة محمد فوزي بالإشراف على تسيير شؤون عمالة الإقليم في انتظار تعيين عامل جديد من طرف الملك محمد السادس في المجلس الوزاري.

وقد ترأس وزير الداخلية، محمد حصاد، يوم الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الحسيمة، اجتماعا خصص للاطلاع على التطورات التي شهدها الإقليم في الآونة الأخيرة والوقوف عن كثب على حقيقة الأوضاع بالمنطقة، وتدارس السبل الكفيلة بتسريع الدينامية التنموية بالإقليم.

وقد حث وزير الداخلية جميع المسؤولين، وكافة الهيئات المنتخبة، وفعاليات المجتمع المدني، على “الانخراط في التعبئة الجماعية للعمل على تنمية الإقليم حتى يستجيب لتطلعات أبنائه”.

يذكر، أن تحرك وزير الداخلية إلى مدينة الحسيمة، جاء على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة إمزورن نهاية الأسبوع الماضي، حيث تحولت مسيرة إحتجاجية إلى فوضى تسببت في إصابات في صفوف المحتجين والأمنيين، زيادة على خسائر مادية مهمة.