الرئيسية / رياضة / لارغيت: نسعى لاختبار بعض المحترفين مع المحليين
لارغيت

لارغيت: نسعى لاختبار بعض المحترفين مع المحليين

صرح ناصر لارغيت المدير التقني الوطني، بأن التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني للاعبين المحليين المقرر تنظيمه مارس المقبل، سيعرف توجيه الدعوة لبعض اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية، وذلك بطلب من الناخب الوطني هيرفي رونار الذي يريد متابعتهم واختبارهم، تمهيدا لضمهم للمنتخب الأول.

وأضاف لارغيت في تصريح للموقع أن الهدف من المبارتين الوديتين هو فسح المجال أمام اللاعبين المحترفين، للمشاركة في المباراة الودية وإبراز امكانياتهم، مع تخصيص مباراة ودية أخرى للمحليين أيضا. وقال ” نعم التجمع خاص بالمنتخب الوطني للاعبين المحليين، غير أن هذا لا يمنع في المناداة على بعض اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوربية، الذين يرغب هيرفي رونار، في متابعتهم تمهيدا لتوجيه الدعوة لهم لتمثيل المنتخب الأول”.

وأكد المدير التقني الوطني على أن الهدف من إجراء المبارتين الوديتين، عقب كل تجمع إعدادي يقيمه المنتخب الرديف، هو إتاحة الفرصة للاعبين للإحتكاك واكتساب الخبرة، مشيرا إلى ان المباراة الودية الثانية المبرمجة في شهر مارس المقبل، ستكون مخصصة للاعبين المحترفين فيها، وذلك من أجل معاينة جميع اللاعبين الذين توجه لهم الدعوة.

وأبرز أن المنتخب المحلي يحظى بمتابعة مستمرة من طرف الفرنسي هيرفي رونار، لأنه هو المسؤول الأول على المنتخب الوطني للاعبين المحليين، حسب العقد الذي يربطه بجامعة الكرة، مشيرا إلى ان الادارة التقنية تعمل بتنسيق تام مع الناخب الوطني رونار لأجل وضع برنامج التجمعات الإعدادية الخاصة بالمنتخب الأول والرديف والأولمبي، وتكييفها مع أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يذكر ان المنتخب المحلي سيخوض مباراة ودية أولى في بداية مارس القادم أمام منتخب افريقيا الوسطى، على أن يقابل في مباراة ثانية منتخب السنغال، استعدادا لمواجهة مصر لحساب التصفيات المؤهلة ل”الشان” في كينيا سنة 2018.