الرئيسية / سياسة / الاقتحامات المتكررة للمهاجرين لسبتة تُخرج وزير الداخلية الإسباني عن صمته
وزير الداخلية

الاقتحامات المتكررة للمهاجرين لسبتة تُخرج وزير الداخلية الإسباني عن صمته

قال وزير الداخلية الإسباني، خوان اغناسيو زويدو، أمس الثلاثاء بمدريد، إن العلاقات مع المغرب “سلسة، ومبنية على الثقة المطلقة والاحترام والتعاون”.

وأشاد زويدو، في ندوة صحفية عقب اجتماعه بالمفوض الأوروبي لشؤون الأمن، جوليان كينغ، بتعاون المغرب مع إسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وردا على سؤال حول محاولات الاقتحام المكثفة الأخيرة لثغر سبتة المحتل من قبل مهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء، شدد الوزير الاسباني على الجهود المبذولة من قبل المغرب.

وتابع أن هذه الجهود “مكنت من منع دخول 1000 مهاجر إلى سبتة، يوم فاتح يناير الماضي، و300 آخرين من إفريقيا جنوب الصحراء اليوم”، مضيفا “سنستمر في العمل على تحسين الوضع الأمني والتنسيق مع المغرب”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، قد وصف من جهته، أول أمس الاثنين بمالقة (جنوب)، تعاون المغرب مع إسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ب”الممتاز”. وقال راخوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في ختام أشغال القمة الفرنسية الإسبانية ال25، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في هذا المجال “ممتاز”، و”أود هنا شكر (المملكة) علنا”، بما أن ذلك مفيد للمواطنين المغاربة والإسبان والأوروبيين.