الرئيسية / سياسة / التقدم والاشتراكية يدين خطاب العنصرية والكراهية في أوروبا ضد المهاجرين
التقدم والاشتراكية

التقدم والاشتراكية يدين خطاب العنصرية والكراهية في أوروبا ضد المهاجرين

وقف المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،في اجتماعه الأسبوعي الأخير، على  ما وصفه ب” الأجواء السلبية”، التي تخيم على النقاش العمومي الذي تعرفه بعض الدول الأوروبية بمناسبة ما تشهده من حملات انتخابية،حيث يطفو على السطح خطاب عنصري تحركه نزعة الكراهيةاتجاه الأجانب، وخاصة اتجاه المواطنات والمواطنين من أصول عربية وإسلامية.

وأدان   المكتب السياسي لحزب “الكتاب” بقوة شديدة هذا  الخطاب، وكذا قوى اليمين المتطرف الواقفة خلفه، معبرا  عن تضامنه المطلق مع ضحايا هذا الخطاب العنصري المقيت.

ودعا رفاق نبيل بنعبد الله، كافة الأطراف المعنية، من مؤسسات رسمية وفعاليات حقوقية ومدنية، إلى اليقظة والتعبئة، واتخاذ ما يلزم من مبادرات للتصدي لهذا التوجه وضمان تمتع الفئات المعنية بكافة حقوقها الأساسية طبقا للقوانين والمواثيق الدولية.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، قد خصص اجتماعه الأسبوعي بالأساس،حسب بلاغ صادر عنه، لتدارس مشروع خارطة الطريق لخطة “تجذر” للفترة الممتدة بين سنتي 2017-2021، وذلك وفق ما انتهت إليه لجنة التتبع التي شكلها المكتب السياسي في وقت سابق، والتي عقدت العديد من الاجتماعات، برئاسة الأمين العام للحزب، مستندة في ذلك إلى خلاصات ومخرجات الدورة الثامنة للجنة المركزية للحزب .

وارتباطا  بالموضوع، دقق المكتب السياسي المقترحات الواردة في خارطة الطريق المتعلقة بآليات العمل الحزبي وهياكل الاستقبال وأساليب نضال القرب، وذلك بموازاة المبادرات الواجب اتخاذها لتقوية قدرات المسؤولين الحزبيين والمناضلات والمناضلين على صعيد محلي.

وبعد  نقاش مستفيض للموضوع، أسند المكتب السياسي لفريق العمل المكلف بإعداد الصيغة النهائية لخارطة طريق خطة “تجذر” مهمة إعداد الصيغة النهائية لهذه الخطة قصد عرضها على مصادقة المكتب السياسي خلال اجتماعه المقبل، ومن ثم تنزيلها إلى المستويات الاقليمية والمحلية من خلال لقاءات تواصلية خاصة بهذا الموضوع.