الرئيسية / أحوال الناس / طقس اليوم: أمطار ردعية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق
طقس

طقس اليوم: أمطار ردعية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل طقس يومه الخميس 23 فبراير 2017، غائما جزئيا إلى غائم في أغلب الأوقات مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية، ومحليا معتدلة بجنوب الريف ومنطقة الغرب واللوكوس والسايس ومرتفعات الأطلس المتوسط.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة جزئيا بالمناطق الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ومرتفعات الأطلس الكبير والمناطق المجاورة لها، حيث الفرصة مهيأة لتساقط أمطار أو زخات مطرية محلية في بعض الأحيان، فضلا عن تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط على القمم التي يفوق علوها 2000 متر.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من الشمال بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و3 درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالريف، والمنطقة الشرقية والحوز وشياظمة وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب-الشرقي وستكون ما بين 10 و15 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الشمالية وما بين 15 و20 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى، والسهول الوسطى ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية، ومحليا هائج في جنوب الداخلة.