الرئيسية / رياضة / رونالدو يقود ريال مدريد للفوز بكأس العالم للأندية
ريال مدريد

رونالدو يقود ريال مدريد للفوز بكأس العالم للأندية

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد الاسباني للتتويج بلقب كأس العالم للأندية، بعدما تمكن من تسجيل الهاتريك ليمنح لفريقه انتصارا كبيرا على فريق كاشيما الياباني بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة النهائي التي أجريت اليوم يملعب يوكوهاما الدولي.

تقدم ريال مدريد في بداية المباراة بواسطة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة التاسعة، بعدما تمكن من إستغلال خطأ للحارس الياباني ليسكن الكرة في الشباك، محققا أسرع هدف في تاريخ مونديال الأندية.
وتمكن فريق كاشيما الياباني من تعديل النتيجة بواسطة اللاعب غاكو شيباساكي الذي استغل هفوة دفاعية، ثم عاد مع بداية الشوط الثاني ليوقع الهدف الثاني في الدقيقة 52، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات هزمت الحارس كيلور نافاس.

وتمكن ريال مدريد من تعديل النتيجة من خلال ضربة جزاء نجح في تنفيذها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 60، ليواصل النادي الملكي بحثه عن هدف الخلاص، حيث أهدر رونالدو هدفا محققا في الدقيقة 80 من خلال ضربة رأسية مرت محادية لمرمى الحارس الياباني.

وقام زيدان بإدخال إيسكو مكان فاسكيز في العشر دقائق الأخيرة بهدف زيادة الفعالية على مستوى الهجوم، لكن المباراة إنتهت بالتكافؤ، لينتقل الفريقان إلى الأشواط الاضافية.
ففي الشوط الإصافي الأول تمكن رونالدو من تسجيل الهدف الثالث لصالح ريال مدريد في الدقيقة 98، بعد تلقيه لتمريرة جيدة من بنزيمة، ثم عاد النجم البرتغالي ليضيف الهدف الرابع للريال ليتصدر قائمة الهدافين بأربعة أهداف.

وتمكن ريال مدريد من الحفاظ على تقدمه خلال الشوط الإضافي الثاني، رغم خروج رونالدو من المباراة وتعويضه بالمهاجم ألفارو موراتا.