الرئيسية / رياضة / نوال المتوكل تدعو لتحديد ولاية رئيس اللجنة الأولمبية
نوال المتوكل

نوال المتوكل تدعو لتحديد ولاية رئيس اللجنة الأولمبية

اقترحت نوال المتوكل عضو اللجنة الوطنية الأولمبية خلال الجمع العام الاستثنائي للكنوم تحديد ولايات الرئيس المقبل لولايتين، في القانون الجديد للجنة، لكن طلبها لم يتلقى أي قبول من طرف الحاضرين .

وحسب مصادر مطلعة فقد حاولت المتوكل عضو اللجنة الدولية، من خلال تدخلها خلال الجمع الاستثنائي، التطرق للنقطة الأساسية التي جعلت جميع وسائل الاعلام تتحدث عن استمرارية الرئيس الحالي الحسني بنسليمان على رأس “الكنوم” منذ سنوات. لاسيما أن الجمع الذي عقد اليوم تطرق للقوانين الجديدة التي تم وضعها في القانون الجديد للجنة الوطنية.

وقد أوضح نور الدين بنعبد النبي الكاتب العام للجنة الوطنية، أن مسألة ولاية الرئيس غير موجودة في القانون الجديد، معتبرا أن المسألة مرتبطة بصلاحيات الجمع العام الذي له القرار الأخير في تحديد مدة الرئاسة.

وقد تساءل العديد من الصحفيين الذين حضروا للندوة الصحفية، عن ترشح الجنرال بنسليمان مرة أخرى لرئاسة  اللجنة الوطنية الأولمبية، لكن الكاتب العام  رفض التطرق لمسالة الترشيحات، مشيرا إلى أن القرار يظل مسألة شخصية للرئيس الحالي.

ومن المنتظر أن يعقد الجمع العام للجنة الأولمبية في شهر ديسمبر المقبل،  لاختيار رئيس جديد للجنة أو بقاء الجنرال بنسليمان لولاية جديدة.