الرئيسية / رياضة / عيسى حياتو: المنشآت الرياضية بالمغرب نموذج متميز قاريا
عيسى حياتو

عيسى حياتو: المنشآت الرياضية بالمغرب نموذج متميز قاريا

صرح عيسى حياتو في ندوة صحفية عقدها بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب ختام زيارته للمغرب، أنه تفاجأ للإمكانيات والبنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مشيدا بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فيما يتعلق بتطوير المنشآت الرياضية وأيضا الملاعب.

وتوجه حياتو بالشكر للملك محمد السادس بخصوص العناية الكبيرة التي يوليها للمجال الرياضي ولكرة القدم على الخصوص، من خلال تشييد البنيات التحتية المتطورة التي عرفت تقدما كبيرا، مشيدا أيضا بالدور الذي يقوم به رئيس الجامعة فوزي لقجع وبقية العاملين في الجامعة والعاملين معه .
واعتبر عيسى حياتو ما يتوفر عليه المغرب نموذج افريقي يحتدى به على الصعيد القاري، ويشرف القارة الافريقية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، معتبرا أن كل ما شاهده يعتبر قدوة للبلدان الافريقية الداخلية في القارة السمراء، وأيضا صورة جيدة عن التطور الذي تعرفه البنيات التحتية على الصعيد الافريقي، بشكل يتماشى مع استراتيجية الفيفا.

وأكد حياتو على أنه كرئيس للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، ومسؤول عن جهاز الكرة، سيعمل على نقل كل ما شاهده من تطور كبير في المغرب، من ملاعب مراكز تكوين وبنيات تحتية إلى اللجنة التنفيذية للكاف، خلال الإجتماع القادم الذي سينعقد في العاصمة الغابونية ليبروفبل يوم12 يناير المقبل، على هامش نهائيات كأس افريقيا للأمم.
وتابع ان المغرب بلد سياحي معروف قاريا ودوليا، ويتوفر على مرافق كبيرة و6 ملاعب، وفنادق مصنفة، بالاضافة إلى بنيات تحتية مهمة تؤهلة لاحتضان أكبر التظاهرات القارية والعالمية، ويعد بلد افريقيا مؤهل وجاهز لتنظيم نهائيات كأس العالم.

من جهته نوه فوزي لقجع بنتائج زيارة حياتو للمغرب، وهي خطوة نحو توطيد العلاقات بين الكاف والجامعة، من أجل التعاون والعمل على تحقيق التنمية لكرة الوطنية والقارية.
وأضاف أن الجامعة تعتزم توسيع العمل والشراكة مع الكونفدرالية الافريقية، بهدف تحقيق العدالة الكروية على المستوى القاري، وتوسيع مجالات التعاون خدمة لكرة القدم.
وأوضح أن العلاقات مع الكاف طيبة وقد تم طي الصفحة السابقة ونسيان ما جرى، من أجل المضي قدما نحو تحقيق الأفضل للكرة الافريقية، مشيرا إلى أن العلاقة مبنية على الاحترام والقيم المتبادلة والتي تهدف لتطوير الممارسة في المستقبل وتطوير المشاريع بين الجهازين، من أجل الكرة القارية.