الرئيسية / رياضة / الاتحاد العربي يوافق على مشاركة الفتح الرباطي
الفتح الرباطي

الاتحاد العربي يوافق على مشاركة الفتح الرباطي

اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الفتح الرباطي حامل لقب البطولة الوطنية للمحترفين، ليكون ممثلا للكرة الوطنية في كأس البطولة العربية للأندية البطلة في نسختها الجديدة.

وقام رئيس الجامعة فوزي لقجع، بإخطار سعيد جمعان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، باختيار فريق الفتح الرياضي ممثلا رسميا للمغرب في المسابقة العربية الحديثة. وقد استجاب الاتحاد العربي لاختيار بطل البطولة الاحترافية ليمثل المغرب في البطولة العربية، بعدما كانت نية الجامعة تتجه إلى اختيار فريق الوداد البيضاوي لتمثيل المغرب، غير أن إصرار مسؤولي فريق العاصمة، على تطبيق توصيات الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي يمنح الأسبقية لحامل لقب الدوري.
وتنطلق البطولة بنظام التصفيات بخروج الفريق الخاسر، حيث سيلعب الدور التمهيدي بمشاركة فرق الدول المتأخرة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من خلال اعتماد تصنيف شهر نونبر المقبل، على أن تنطلق المنافسة شهر دجنبر المقبل.
وتتأهل ثمانية فرق للدور الثاني، أربع فرق تمثل عرب أسيا، وأربعة فرق تمثل عرب إفريقيا، وستلتقي الفرق الأربعة من كل قارة مع أفضل أربع فرق عربية من القارتين، في مواجهة مباشرة ذهابا وإيابا، لتتأهل ثمانية فرق في النهاية للأدوار النهائية للبطولة، على أن يضاف عليها فريق البلد المنظم، ليكون مجموع الفرق التي ستخوض النهائيات تسع فرق.
وسيتم تقسيم الفرق التسعة المؤهلة للنهائيات المقرر إقامتها في مصر، على ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاث فرق، يتأهل متصدر كل مجموعة لخوض دور نصف النهاية، يضاف عليها أحسن ثاني من المجموعات الثلاث لتكتمل أضلاع المربع الذهبي، الذي سيفرز بعدها الفريقين اللذين سيخوضان مباراة النهاية.
وتقام النسخة الأولى من البطولة في حلتها الجديدة، بدولة مصر، وتحديدا في مدينة الإسكندرية، إذ ينتظر أن تحتضن ملاعب الإسكندرية، والمكس، وبرج العرب، مباريات المجموعات الثلاث.
يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم، اختار فوزي لقجع المصري هاني أبو ريدة، على رأس اللجنة التنظيمية للبطولة العربية للأندية في حلتها الجديدة، والتي ينتظر أن تنطلق فعاليتها دجنبر القادم.